الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

بلدية بيت حانون توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع بلدية سلجوقي التركية

نشر بتاريخ: 04/12/2011 ( آخر تحديث: 04/12/2011 الساعة: 12:22 )
غزة- معا- وقعت بلدية بيت حانون بروتوكول اتفاقية الإخوة والتعاون للعلاقات المتبادلة بين البلدية ممثلة برئيسها الدكتور محمد نازك الكفارنة وبلدية سلجوقي في محافظة قونيا التركية ممثلة برئيسها المهندس أوغور إبراهيم آلتاي لتكون كلتا المدينتين شقيقتين.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار تقوية التضامن والأخوة على حسب العلاقات الثقافية والاجتماعية والبشرية وخاصة العلاقات التاريخية لتقريب الشعبين من بعضهم البعض.

بدوره أكد الدكتور الكفارنة أن الهدف من هذه الاتفاقية تنظيم العلاقات التضامنية وتنميتها في كافة المجالات كالبناء والتخطيط والثقافة والتواصل والعلم والصناعة والتجارة والتقنية والفن والبيئة والصحة والرياضة والسياحة بين البلدين.

وأوضح أنه سيقوم الطرفان على تحفيز التضامن في المجالات المذكورة وسيقومون على تطوير التضامن في دواوين المؤسسة وسيبذلون الجهد في مبادلة التجارب.

من جانبه أشار المهندس آلتاي إلى أنه سيقوم كلا الطرفين على تأسيس الدورات التدريبية العلمية وتبادل التجارب بين البلدين لتنمية المحاولات والاستفادة من بعضهما البعض. مضيفاً أنه سيشترك كل واحد من الطرفين في النشاطات التي ستقام في مدينته وسيهتم الطرفان بتقوية الارتباطات التاريخية والثقافية وتنميتها ولذلك سيشجع على تعريف ثقافتيهما بإقامة المهرجانات والمعارض وسيتبادلان الوثائق والنشرات الصادرة في هذه المجالات.

مؤكداً أنه سيستمر التضامن على قدر الإمكانيات والاحتياجات في أثناء الاحتلال وبعده.

ومن المقرر أن تكون محافظة قونيا وبلدية سلجوقي وما بين بلدية بيت حانون مدينتين شقيقتين لمشاركة شعبي المحافظتين معا في نفس المشاعر والأفكار القلبية الصميمية ولتقوية ارتباط المحبة بينهما وتنمية الأخوة والصداقة والتضامن في المجالات المختلفة كالمجالات الاجتماعية والثقافية والتقنية ولاستمرار التعاون والتضامن بين الشعبين.