الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية تستنكر تعليق جامعة القدس المفتوحة لليوم السادس

نشر بتاريخ: 04/12/2011 ( آخر تحديث: 04/12/2011 الساعة: 13:39 )
غزة-معا- استنكرت الكتلة الاسلامية الإطار الطلابي لحركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم الأحد تعليق إدارة جامعة القدس المفتوحة للدارسة لليوم السادس على التوالي وذلك اعتراضا على القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء المقال بوضع أمن جامعات من الشرطة داخل جامعات القطاع فى أعقاب مقتل احد طلاب جامعة الأزهر في شجار وقع الأسبوع الماضي الأمر الذي اعتبرته الحكومة تطورا يستدعي تدخل الأمن لحله.

من جانبه اعتبر أ .عز الدين كساب مسئول الكتلة الاسلامية في جامعات القدس المفتوحة في القطاع أن وجود أمن جامعات من الشرطة أمر ضروري خاصة بعد مقتل أحد الطلاب في جامعة الأزهر، إضافة إلى نشوب شجارات ومشاكل كبيرة بين الطلاب في جامعة القدس المفتوحة فرع خانيونس أدى إلى تعليق الدراسة لأربعة أيام متتالية مشيرا إلى أن الجامعة لم تعد تستطيع حماية المسيرة التعليمية والحفاظ على أمن الطلاب داخل الجامعة.

وأكد كساب على ضرورة وجود أمن للجامعات من الحكومة الفلسطينية يستطيع السيطرة على المسيرة التعليمية وحماية الطلاب من أية اعتداءات أو إشكاليات تدور داخل الجامعات.

كما وحمل كساب إدارة الجامعة المسئولية الكاملة عن إغلاق الجامعة، مؤكدا على أن من حق الطلاب الدراسة بأمان وأنه لا يحق لأي أحد حرمان الطلاب من الدراسة بسبب أمور شخصية.

ودعا كساب إدارة الجامعة إلى ضرورة فتح أبوابها فورا ليتسنى للطلاب الدراسة على أكمل وجه.

يشار إلى أن الكتلة الاسلامية وطلاب جامعة القدس المفتوحة نظموا اليوم احتجاجا واعتصاما رفضا لتعليق الدراسة وإهمال مصلحة الطلاب من إدارة الجامعة ، مطالبين بإنهاء التعليق وفتح الجامعة فورا ، ومؤكدين على أنهم مع وجود أمن الشرطة داخل الجامعة.