الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بغزة تنظم ورشة عمل لتطوير العمل الدعوي والوعظي

نشر بتاريخ: 16/11/2006 ( آخر تحديث: 16/11/2006 الساعة: 14:00 )
غزة- معا- نظمت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية صباح اليوم ورشة عمل لتطوير العمل الدعوي والوعظي في وزارة الاوقاف.

وحضر فعاليات الورشة التي اقيمت في مقر الوزارة بغزة الدكتور صالح الرقب وكيل وزارة الاوقاف والدكتور يونس الاسطل والدكتور يوسف الشرافي عضوا المجلس التشريعي والشيخ صبحي اليازجي مدير الوعظ والارشاد بالوزارة ومدراء الاوقاف في محافظات غزة ونخبه من الخطباء والوعاظ والائمة في محافظات غزة.

وبين الدكتور الرقب ان هدف الورشة هو العمل على دراسة احسن السبل والوسائل لتطوير العمل الدعوي في وزارة الاوقاف, متحدثا عن واقع الخطبة والوعظ واثرها على المجتمع الفلسطيني ودور الخطيب في توعية المسلمين بامور دينهم ودنياهم, مبينا ان خطبة الجمعة جريدة اسبوعية تصدر على الامة تشرح لهم الحقائق وتستعرض الواقع الذي تعيشه.

وبين وكيل الوزارة ان ورشة العمل تتضمن المحاور التالية : خطبة الجمعة والخطيب والوعظ والوعاظ وحلقات الدروس العلمية في المساجد والامامة في المساجد.

وتحدث عدد من الخطباء عن واقع الخطبة والمعوقات التي يواجهها الخطيب وقدموا مقترحات واستفسارات للرقي بالعمل الدعوي والوعظي وتطويرهما لخدمة المسلمين.

كما تحدثوا عن الصفات التي يجب توافرها في الخطيب او الداعية, مطالبين الوزارة على متابعة الخطيب والواعظ في عملهم واقامة دورات للوعاظ للرقي بالعمل الوعظي والدعوي وكذلك اصدار نشرة او مجلة موجهه للخطباء.

وطالب بعض الحضور بضرورة المام الخطيب ومعرفته لاستخدام الحاسوب وشبكة الانترنت للتواصل مع العالم الخارجي ولكسب المزيد من المعلومات التي تساعده في عمله ومراسلة العلماء المسلمين للاستفادة منهم.

وفي نهاية الورشة اجاب الدكتور الرقب والدكتور الاسطل على اسئلة وا ستفسار واسئلة الحضور.