السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور العدد "100" من مجلة الإسراء

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 11:16 )
القدس- مع-ا مع حلول رأس السنة الهجرية، أصدرت دار الإفتاء الفلسطينية العدد "100" من مجلتها الدورية "الإسراء"، الذي احتوى على مواضيع فقهية، وثقافية، واجتماعية، ودراسات قرآنية، وكانت افتتاحيته للشيخ محمد حسين- المشرف العام للمجلة - تحت عنوان "وما جعل عليكم في الدين من حرج".

ودعا الشيخ حسين إلى الأخذ بمبدأ التيسير وترك العسر في العبادات والأمور كلها، أما كلمة العدد؛ فكتبها فضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله - رئيس التحرير-بعنوان" دلالات إيمانية لمقولة(ما ظنك باثنين الله ثالثهما)"، ومن مواضيع العدد: "الهجرة النبوية مرتكزات ودوافع" لمحمد ذياب أبو صالح، و"التأريخ الهجري من مظاهر تميز الأمة" د. ياسر حماد ، و"ملامح من سيرة محمد?" لمحمود إسماعيل، و"الهجرة النبوية انطلاق والتقاء ومودة وإخاء" د.شفيق عياش، و"فضائل الهجرة في سبيل الله" للبيب طه، و"الإسلام وأثره في نهضة مجتمعنا"لصلاح الفرا، و"فاستبقوا الخيرات" لكمال بواطنه، و"قصة آية الغدر والخيانة" لهيام جرار.

وفي زاوية قضايا ورد مقال بعنوان"المفاوضات والمستعمرات الاستيطانية" لعودة عريقات، و"الذمي والمواطنة"د.سعيد القيق، و"ثورة الصمت" لفراس بشارات، و"المكتبة المدرسية ودورها في تعليم اللغة العربية" ليوسف عدوي، وضمن زاوية الفقه جاء:"أنت تسأل والمفتي يجيب".

واحتوى العدد على نبذة من نشاطات مكتب المفتي العام ومراكز دار الإفتاء الفلسطينية وأخبارهم، كما احتوى على المسابقة الدورية، وحل مسابقة العدد 98، وأسماء الفائزين فيها.

جدير ذكره أن مجلة الإسراء تصدر دورياً كل شهرين، وتوزع مجاناً من خلال مراكز دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.