السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تصميم مبنى منطقة سلفيت التعليمية التابعة للقدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 13:33 )
سلفيت- معا- وقع رئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د. يونس عمرو اليوم الاثنين اتفاقية مع مكتب "العميد للاستشارات الهندسية" بنابلس ويمثله المهندس مروان عبد السلام المدير العام للمكتب.

وتهدف الاتفاقية التي وقعت في مبنى رئاسة الجامعة برام الله إلى تصميم وتجهيز وثائق العطاء الخاصة بمبنى منطقة سلفيت التعليمية، والذي يقع على قطعة أرض مساحتها (4,5) دونم. وحضر توقيع الاتفاقية د. ماجد صبيح مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والجودة.

وقال أ.د. عمرو إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار خطة الجامعة الاستراتيجية لتوفير أبنية تتلاءم مع فلسفة التعليم المفتوح، مشيراً إلى أن الجامعة عازمة على استكمال خطتها في هذا الإطار.

ويتكون البناء من قاعات تدريس ومختبرات وقاعات حاسوب وإنترنت ومسح متعدد الأغراض بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وغرف مشرفين والأعمال الخارجية والساحات، وبمساحة إجمالية تصل إلى (6500) متر مربع تقريباً.

وصرح المهندس مروان عبد السلام بأن هذا التوقيع لم يكن الأول مع الجامعة، مشيراً إلى أن "مكتب العميد للاستشارات الهندسية" قام سابقاً بتصميم مبنى منطقة بيت لحم التعليمية، وتم نقل هذا التصميم لمنطقة الخليل التعليمية.

وقد فاز سابقاً بمسابقة تصميم مبنى منطقة نابلس التعليمية، وحالياً يُشرف على تنفيذ هذا المبنى.

وأضاف أن المبنى الجديد لمنطقة سلفيت التعليمية سيكون معلما مميزاً كسائر المباني الأخرى للجامعة، وسيتم تصميمه صديقًا للبيئة وموائماً للمباني الخضراء، وسيكون كذلك من أوائل المباني في فلسطين التي تُصمم وفق المعايير العالمية وكودات العزل الحراري وكودات الزلازل.