الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير السياحة لـ معا يتوقع قدوم اكثر من 30 الف سائح الى بيت لحم عشية اعياد الميلاد

نشر بتاريخ: 16/11/2006 ( آخر تحديث: 16/11/2006 الساعة: 19:21 )
بيت لحم- معا- تعتبر مدينة بيت لحم من ابرز الاماكن السياحية في فلسطين اذا لم تكن على صعيد العالم حيث يحج اليها الالاف المؤمنين بالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة وعشية الاحتفالات باعياد الميلاد تستعد المدينة وكذلك وزارة السياحة الفلسطينية لهذا الحدث.

وقدّر وزير السياحة جودة مرقص ان يتراوح عدد السياح لمدينة بيت لحم عشية اعياد الميلاد من 20_ 30 الف سائح, معتبرا اياها نسبة مرتفعة اذا ما قورنت بالعامين الماضيين .

وتوقع مرقص في حديث خاص لوكالة"معا" موسما سياحيا جيدا لهذا العام وقدوم اعداد كبيرة من السياح تزيد عن العامين الماضيين, قائلا"خلال العام الحالي تقدر نسبة السياح الذين قدموا الى بيت لحم ما بين 400_ 600 الف سائح".

واشار الى ان مدينة بيت لحم جاهزة لاستقبال السياح , عشية اعياد الميلاد , من ناحية الفنادق والتي لا تقل عن 2200 غرفة , اضافة الى المطاعم السياحية , والمراكز التي تقوم بنشاطات تعتبر عوامل مساعدة ايضا لنشاطات السياح الليلية وتشكل عوامل مشجعة للسائح خاصة وان السياحة في بيت لحم هي سياحة دينية بالاساس.

واكد مرقص ان الوزارة كثفت اتصالاتها في الفترة الاخيرة مع المكاتب السياحية في العالم التي تعمل على جذب السياح, لما له من مردود ايجابي على القطاعين الاقتصادي والتجاري, مشيرا الى ان الوزارة تلقت وعودا من قبل تلك المكاتب بالعمل على زيادة عدد السياح لهذا العام خاصة عشية اعياد الميلاد.

واضاف مرقص " ان الوزارة تعمل وبشكل مكثف على تهيئة الظروف المناسية لاقناع السياح بالاقامة في بيت لحم, وليس الزيارة القصيرة لما لها من اهيمة لرفع الحركة التجارية والاقتصادية في المدينة."

وارجع وزير السياحة تراجع قدوم السياح الى فلسطين بشكل عام وبيت لحم بشكل خاص الى الحرب اللبنانية الاخيرة والاوضاع السياسية في فلسطين.