السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية تنظم حملة تبرع للدم ودورة في الخط العربي

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- نظمت الكتلة الإسلامية في كلية فلسطين للتمريض في محافظة خان يونس حملة للتبرع بالدم داخل حرم الكلية وذلك بالتعاون مع بنك الدم المركزي بخان يونس.

ومن جانبه أوضح محمد عبد العاطي مسئول الكتلة الإسلامية في الكلية بأن الكتلة تطلق هذه الحملة في كل عام بهدف توفير العدد المناسب من وحدات الدم للمرضى، إضافة إلى زرع ثقافة التعاون بين فئة الطلاب والمجتمع بشكل عام من أجل إنقاذ حياة المرضى.

ومن الجدير بالذكر أن الكتلة الإسلامية تنفذ حملات التبرع بالدم في كافة الجامعات وتشهد هذه الحملات تعاون كبير بين بنك الدم المركزي والكتلة الإسلامية.

من جهة اخري أطلقت الكتلة الإسلامية في منطقة جنوب غزة المرحلة الأولى من مشروع تحسين الخط العربي في المدارس الإعدادية، وذلك بهدف خدمة الطلاب ومساعدتهم على تحصيل الدرجات والتميز.

وبدورهم أكد القائمون على المشروع أن مشروع تحسين الخط الذي تطلقه الكتلة يأتي لإنهاء المعاناة التي يعيشها كثير من الطلاب في تحصيل العلامات، وتوصيل أفكارهم وإبداعاتهم بسبب سوء الخط.

ويشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع تحسين الخط بدء في كل من مدرسة الحرية " أ " و عبد الرءوف، واللتان شهدتا إقبالا ممتازاً على الدورة التي تشكل إطلالة نوعية لعمل الكتلة الإسلامية في المدارس.

ومن جانبهم عبر الطلاب المشاركين في الدورة عن رضاهم عن المشروع، مبينين أنه كان له بالغ الأثر في تحسين مستواهم ، وقد كانت سعادة المشاركين بالغة عند استطلاع آرائهم عن المشروع.


الكتلة الإسلامية في كلية فلسطين للتمريض تنظم حملة للتبرع بالدم.