الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك كعضو مؤسس في اجتماع الهيئة العربية للطاقة المتجددة

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 16:45 )
رام الله - معا - شاركت الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة في اجتماع الهيئة العربية للطاقة المتجددة برئاسة رئيس الهيئة الأمير الأردني عاصم بن نايف وذلك على هامش أعمال المؤتمر العربي الأول للطاقة المتجددة الذي عقد في عمان الأسبوع الماضي.

وقد ناقش المجتمعون النظام الأساسي للهيئة واليات تفعيل التعاون مع المؤسسات الدولية المشابهة.

وشارك في الاجتماع إضافة إلى فلسطين وفود من الأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة وسوريا ومصر والعراق وليبيا ولبنان وتونس والمغرب والبحرين.

وقد ضم الوفد الفلسطيني كلا من السيدة تهاني ابو دقة والسيد محمد الحلو والدكتور رياض الهودلي من الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة، وإضافة إلى تثبيت عضوية فلسطين في المكتب التنفيذي للهيئة، فقد قامت الجمعية بترشيح البروفيسور الفلسطيني منير نايفة كعضو في مجلس أمناء الهيئة.

ومن الجدير بالذكر ان العالم الفلسطيني العالمي منير نايفه هو أستاذ الفيزياء بجامعة الينوي الأميركية والمرشح لجائزة نوبل للفيزياء هو أحد رواد علم تقنيات النانو.

ومن المقرر حضور البروفيسور نايفه إلى فلسطين على رأس وفد من العلماء العالميين للمشركة في مؤتمر النانو الذي سيعقد في جامعتي النجاح والخضوري وذلك في منتصف شهر مارس القادم.

كما عقدت الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة سلسلة من الاجتماعات مع الوفود العربية المشاركة وأجرت العديد من التفاهمات من اجل عقد اتفاقيات للتعاون في مجال مشاريع التوعية والتدريب والسياسات المتعلقة بالطاقة المتجددة بالإضافة إلى المشاريع الهادفة لتعميم استخدامات الطاقة المتجددة خدمة للتنمية المستدامة.

وقد أبدت الوفود المشاركة إعجابها بالتجربة الفلسطينية في مجال تسخين المياه بالطاقة الشمسية.