الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرات حول السلامة المنزلية لربات البيوت في بلدة قفين شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 17:06 )
طولكرم- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم محاضرات في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية لربات البيوت في بلدة قفين شمال طولكرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الملازم أول رائد عوينات مدير التدريب في الدفاع المدني بطولكرم عقد محاضرة في الوقاية والسلامة المنزلية لـ 70 ربة منزل في قاعة مركز قفين النسوي بالتعاون مع المؤسسة الايطالية CESVI وبحضور مدير الدفاع المدني في المحافظة مقدم حقوقي مأمون اعمور ومديرة مؤسسة جسفي السيدة روبيرتا و منسقة مشروع جسفي السيدة عطاف ذياب ومسؤولة المركز النسوي السيدة معالي أبو موسى.

وأضاف التقرير أن المحاضرات تناولت آلية التعامل مع الحرائق والحوادث المنزلية وخاصة حرائق الزيوت وأخطار الكهرباء وخصوصا أننا في فصل الشتاء، والتعامل الصحيح والأمن مع مواقد التدفئة، كما قدم عوينات الشرح عن أخطار الغاز المنزلي ومواصفات الاسطوانة السليمة وكيفية التعامل مع تسرب الغاز.

من ناحية اخرى تحدث المقدم مامون اعمور في المحاضرة وقال إن مديرية الدفاع المدني لديها العديد من البرامج التوعوية والإرشادية، الهادفة إلى تعميم ثقافة الصحة والسلامة في المنازل أو في المنشآت التجارية والصناعية، وغيرها، وذلك نابع من حرص الدفاع المدني على تكريس معايير الصحة والسلامة وإيجاد بيئة آمنة للعيش.

وأوضح اعمور أن مديرية الدفاع المدني ترتبط بعلاقات تعاون وتكامل مع العديد من الهيئات والمؤسسات المحلية، بهدف تكريس ثقافة مجتمعية تساهم في حماية أفراد المجتمع وتوعيتهم بالأخطار، وتعليمهم الطرق الصائبة في التعامل مع التحديات التي تواجه الأسرة والفرد يومياً.

وفي نهاية المحاضرة نفذت المشاركات تمرين عملي لإطفاء حريق في اسطوانة الغاز، فتهدف هذه الدورات والمحاضرات إلى إكساب المشاركات مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحوادث المنزلية والتعامل مع أية حوادث.