الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسى يدعو العسكريين المتقاعدين إلى الانخراط في المؤسسات الأهلية

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 17:29 )
جنين- معا- ثمن محافظ جنين قدوره موسى دور العسكريين المتقاعدين، ودعاهم الى أخذ دورهم من جديد عبر المؤسسات الأهلية في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم في مكتبه لأعضاء الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية المتقاعدين العسكريين لعرض صوره عامة عن توجهاتهم المستقبلية، بحضور سناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة.

واشار رئيس الجمعية العميد زهير ناصر الى جاهزيتهم من اجل خدمة مصالح منظمة التحرير الفلسطينية وسلطتنا الوطنية حيث أن ارتباطنا بالأرض والشعب لا ينتهي بتقاعد.

من جهته دعا المحافظ الهيئة الإدارية لاختيار من يمثلها في عضوية المجلس التنفيذي الخاص بمحافظة جنين وكذلك لجنتي السلامة العامة والمجلس الثقافي الأعلى للاستفادة من خبراتهم ومشاركتهم في رسم السياسات العامة التي تتعلق بتطوير المحافظة.

ونوه الى ضرورة أن تبدأ الجمعية بوضع خطة لتطوير عملها وأدائها من خلال مشاريع تنموية ،وقال :"أنتم أحرص الناس على قضايا الوطن في كل الأحوال، وقد أثبتم جدارتكم "، ودعاهم إلى الانخراط في كافة المؤسسات الأهلية في محافظة جنين؛ لتقديم أفضل الخدمات لأبناء شعبنا في مختلف المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية.

وأضاف من خلال وجودكم اليوم كجمعية أهلية عليكم إن تتحسسوا قضايا المتقاعدين، وما هي أولوياتهم في هذه المرحلة، وما هو الممكن لوضع أسس لمشاريع أو أنشطة تخدم المتقاعدين العسكريين.

وأوضح إن العمل في هذا الوطن متواصل ومتجدد، ولا بد من العمل مع العسكريين العاملين أو الذين ما زالوا على رأس عملهم ليكونوا مساعدين وأنصار المتقاعدين في تنفيذ رؤيتهم الوطنية.

وفي ذات السياق، أشار إلى أنه من المهم جداً العمل على تأمين كل السبل الداعمة للعسكريين المتقاعدين من خلال أفكار يتم التوافق عليها والسعي لتطبيق الممكن منها بروح الجماعة.

من جهته ذكر رئيس الجمعية أن العمل في البداية تركز في إطار المطالب الملحة للعمل على توفيرها كشراء سنوات الخدمة وغلاء المعيشة والمكافئة المالية بعد التقاعد، وبعد نضال طويل شعرنا أن الضرورة تستوجب العمل في إطار آخر،وبعد إجراء انتخابات جديدة للجمعية نحن الآن نقوم بالتحضير لدراسة جدوى اقتصادية لخدمة المتقاعدين العسكريين في المحافظة وعددهم 275.

المحافظ من جهته أشار إلى أن المحافظة بحاجة لرأي المتقاعدين في مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والأهم الاجتماعية ونحن جميعاً أهل وأبناء وطن واحد ويؤثر علينا جميعاً أي تغيير أو أي تأثير سلبي في الحياة الاجتماعية ولا بد من تغيير ثقافات الناس باتجاه ايجابي حفاظاً على النسيج الاجتماعي، والانتماء للهوية الفلسطينية المستقلة متطرقاً إلى مشروع بيوت المواطنة التي تسعى المحافظة إلى تنفيذه.

كما نوه المحافظ إلى فكرة المؤسسة الاستهلاكية المقترحة من قبل الجمعية على أنها جيدة، وفي المقابل فإن المحافظة تفكر بعمل سوق الثلاثاء الذي سيضم عروض لعدد من المنتجات الاستهلاكية يتم عرضها في أماكن مختلفة من أنحاء المدينة، وقد يكون هذا السوق لمرة واحدة في الشهر بهدف تحريك السوق المحلي.

وفي نهاية الاجتماع شكرت الهيئة الإدارية التي ضمت كلا من العميد شفيق ابو زينة والعقيد سمير صلاحات والمقدم غازي ابو بكر والرائد هلال الاحمد والنقيب فاطمة شيخ شباب والمقدم ناصر الشلبي الأخ المحافظ على اهتمامه، ووعدوا بإحضار الأفكار ضمن أوراق عمل يمكن العمل عليها في أطار الجمعية وعلى أساس برنامج محدد للسنة القادمة، وبتفعيل التقاعديين في مختلف الأنشطة العامة في المحافظة.