الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأعمال الاماراتية" تنفذ مشروع "لحوم الاضاحي المعلبة" على 11 محافظة

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 16:41 )
جنين - معا - بخطىً ثابتة، وبعمل دؤوب، وبنهج انساني وتكافلي، تواصل هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في فلسطين، مد يد العون والمساعدة للمحتاجين والفقراء والأيتام والمستورين من ابناء الشعب الفلسطيني، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها، حيث تساهم بذلك في تخفيف العبء الأقتصادي للعائلة، ورسم البسمة على وجوه الايتام والفقراء، وجسر الهوة بين المحتاج والفقير واليتيم والعفيف من جهة، وبين من يمد يد العون والمساعدة من جهة أخرى.

مشروع توزيع لحوم الاضاحي المعلبة للعام الجاري، كان احد المشاريع الخيرية التي قامت بها هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في فلسطين، والتي اطلقت باكورته خلال شهر رمضان الماضي، حيث قامت الهيئة، بتوزيع 13 طنا من اللحوم المعلبة، على اكثر من 8000 اسرة فقيرة ويتيمة ومحتاجة ومستورة في 11 محافظة فلسطينية في الضفة الغربية وضواحي القدس الشريف.

مدير مكتب هيئة الاعمال الخيرية الأماراتية في فلسطين، ابراهيم الراشد قال ان مشروع توزيع لحوم الاضاحي المعلبة، هو نتاج ثمرة تقوم به هيئة الاعمال الخيرية في فلسطين مع عدد من الجمعيات والمؤسسات والهيئات والائتلافات الخيرية في عدد من دول العالم، لتوزيع هذه المساعدات على الفقراء والمحتاجين والايتام من ابناء الشعب الفلسطيني، وذلك لخلق حالة من التضامن العربي والانساني مع الشعب الفلسطيني، لمكانة فلسطين في وجدان وقلب كل مسلم، وثانيا، لمساعدة الفقراء وذوي العوز والدخل المحدود بما امكن من هذه المساعدات.

وتابع الراشد، ان هذه الفكرة الخلاقة تقوم على مبدا التوفيق بين أهداف الحفاظ على الشريعة الاسلامية والسنة المؤكدة في الاضاحي والتيسير على المحسنين وفاعلي الخير من خلال توفير سبل ميسرة وأسعار مخفضة في بلدان مثل استراليا ونيوزيلاندا وبقية الدول الاوروبية التي تقل بها اسعار اللحوم عن الاسعار في الدول العربية والأسلامية.

2كغم من اللحوم المعلبة لكل أسرة
واضاف الراشد، ان كل عائلة مستورة وفقيرة، تحصل على حصة مقدارها 2كغم من اللحوم المعلبة، وتستطيع من خلال هذه الكمية ان تسد رمقها في اسبوعين، وتستطيع ان تحتفظ بهذه اللحوم في بيته، ويمكن للمنتفع ان يتصرف فيها كيفما يشاء.

ووجه الراشد كلمة شكر وتقدير للمحسنين وفاعلي الخيرمن كافة الدول العربية والأسلامية الذين يتواصلون مع الشعب الفلسطيني والفقراء والايتام، والذي كان لهم الدور الاكبر والبصمة الواضحة في كل قطاعات العمل الانساني، من خلال التركيز على المشاريع الأنسانية.

366 عائلة استفادت من المشروع في طوباس
بدوره، ثمن امين صندوق لجنة الزكاة المركزية في محافظة طوباس، فواز أبو دواس، مواقف هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية، علة جهودهم الواضحة في دعم زكاة طوباس في كافة المواسم، حيث نحن الان بصدد توزيع لحوم الاضاخي المعلبة على أكثر من 366 عائلة مستورة وفقيرة ويتيمة في كافة القرى والتجمعات السكانية في طوباس، والذي قدمته هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية،وتقدم دواس بالشكر الجزيل لهيئة الاعمال الخيرية، ومواقفها البناءة والتي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني.

بينما شكر عضو لجنة الخدمات المشتركة في مخيم الفارعة، محمود ابو لبادة، هيئة الاعمال الخيرية الاماراتيةـ على هذه المساعدات لابناء المخيمات، واعرب عن امنيته في ان يستمر عطاء الهيئة لسكان المخيمات الفقراء والمحتاجين، لانهم بحاجة ماسة لمثل هذه المساعدات.

فرحة ابو الهيجاء، عضو الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، شكرت من جهتها جميع العاملين في هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية لدعمها المستمر ومساندتها للشعب الفلسطيني، والذي يمر في ظروف اقتصادية صعبة.

بينما شكرت الحاجة أم علي عويس، من مخيم جنين، دولة الامارات العربية المتحدة، رئيسا وحكومة وشعبا، وهيئة الاعمال الخيرية الاماراتية على المساعدات التي تقدمها باستمرار لابناء الشعب الفلسطيني، وهي بذلك تساهم في اسعاف الشعب الفلسطيني الفقير.

مدير قسم الايتام في لجنة زكاة نابلس، خديجة ابو غزالة، شكرت كل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع، وعلى وجه التحديد هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية، التي تقدم المساعدات والكفالات للايتام والفقراء، وهدايا العيد والاضاحي والحقائب المدرسية،حيث تثلج مثل هذه المساعدات، صدور الايتام وتسعدهم وتسعد امهاتهم، وخاصة ان هذه المشاريع، تنفذ على ارض فلسطين، ارض الاسراء والمعراج.

إبتسام عطية، ام ل 7 اطفال، من قلقيلية، شكرت حميع من ساهم في تقديم لحوم الاضاحي المعلبة، والذي يعبر عن العطاء المتميز واللامحدود من قبل هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية التي تفانت بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني وعائلاته المستورة. وأضافت عطية، ان مساعدة الانسان لا يكون بحجم وطبيعة المساعدة، بل يكون برمزية الخير والعطاء، فمهما كانت المساعدة صغيرة، الا انها تساهم في تخفيف العبء المادي عن كاهلنا.

الحاجة أم محمد من سكان مخيم عسكر في نابلس، قالت ان اللحوم المعلبة التي حصلت عليها من خلال هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية، ساهم بشكل كبير في توفير المصروف اليومي للعائلة، وبخاصة ان زوجها يعاني من امراض كزمنة ولا يقدر على العمل. وشكرت هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية على عطائها اللامحدود لابناء الشعب الفلسطيني.

تجسيدا لرسالة الانسان والتعاضد والتكافل التي خطها الراحل، الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان، وبرؤى ثاقبة نحو الخير والمحبة والتسامح ورسم البسمة، التي يرسمها سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، وبالكرم والجود العربي والاصالة والشهامة، وهو ما يجسده سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، رئيس الوزراء الاماراتي، حاكم دبي، وبرحابة صدر واسع، وقلوب رحيمة تجاه الانسانية والايخاء، كتلك الرسالة التي يقوم بها، سمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الاعلى للإمارات العربية المتحدة، حاكم عجمان، تستمر هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في فلسطين، على درب الخير والعطاء، ومسح آهات الفقراء والمساكين والايتام في فلسطين.