الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تربية قباطية تحيي ذكرى الاستقلال بتظاهرة كشفية

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 16:39 )
جنين - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم/ قباطية احتفالاً كشفياً في مدرسة بنات رابا الثانوية، حضره مديرة التربية الدكتورة ريما دراغمة، ورئيس وأعضاء مجلس قروي رابا، والهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة، و400 مرشدة كشفية من مدارس مديرية قباطية. وذلك احتفاءً بذكرى الاستقلال، وذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات.

بعد الوقوف للسلام الوطني، وسماع آيات من الذكر الحكيم، رحبت مديرة المدرسة أ. كفاية مصاروة بالضيوف، والقائمين على هذا الاحتفال، وذلك لما يمثله الاحتفال من معان عظيمة للشعب الفلسطيني، واستذكرت مصاروة محطات حياة القائد الرمز، وربطتها بمجمل نضالات الشعب الفلسطيني...

من جهتها استعرضت الدكتورة ريما دراغمة أهمية المناسبة، واستذكرت مقولة الشهيد الرمز ليرفع شبل من أشبالنا، أو زهرة من زهراتنا العلم فوق مآذن القدس وكنائس القدس... ووجهت حديثها للمرشدات: إنه الالتزام الذي قطعته كل مرشدة، التزام بالوعد... التزام بتطبيق القانون على الذات أولاً لنكون قدوة فعالة بناءة متميزةً بالسمات الايجابية. ثم استعرضت دراغمة أهمية الحركة الكشفية الإرشادية ودورها في التربية الوطنية. وقدمت دراغمة الشكر لمشرفة المرشدات في تربية قباطية القائدة فتحية دراغمة على تنظيم الاحتفال.

وتخلل الحفل الفقرات الفنية، من أغان ودبكات، وحركات تراثية، وصيحات كشفية... وفي نهاية الاحتفال قدم المجلس القروي الضيافة للحضور، والهدايا الرمزية للمرشدات.