الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة تدريبية حول مفاهيم البروتوكول والاتيكيت والمراسم

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 16:41 )
رام الله- معا- افتتحت لجنة العلاقات العامة في وزارات و مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينيه صباح اليوم الاثنين وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وبدعم من وزارة الشباب والرياضة، دورة تدريبية في مجال البروتوكول والاتيكيت والمراسم في مقر المعهد الوطني التربوي للتدريب التابع لوزراة التربية والتعليم.

جاء ذلك بمشاركة 60 متدربا من وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية المدنية والاجهزة الامنية المختلفة بهدف صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم بخبرات متقدمة في هذا المجال.

وحضر حفل الافتتاح مدير عام المعهد الوطني د. شهناز الفار وعبد السلام اسيا رئيس لجنة العلاقات العامة والسفير عبد الكريم عويضة رئيس برنامج التدريب الدبوماسي المشرف والمدرب لتلك الدورة وعدد من المسؤولين.

والقى عبد السلام اسيا رئيس اللجنة كلمة رحب بها بالحضور ،مشيرا الى التعاون التام الذي ابداه وزير الخارجية د. رياض المالكي وايعازه لبرنامج التدريب الدبلوماسي برئاسة السفير عبد الكريم عويضة لبذل اقصى ما يمكن لانجاح هذه الدورة ،وثمن اسيا التعاون التام من قبل وزارةالتربية والتعليم ممثلة بالمعهد الوطني للتدريب، اضافة الى الدعم الذي قدمته وزارة الشباب والرياضة في المساهمة في تغطية تكاليف الدورة.

وقال اسيا ان هذه الدورة تاتي في سياق توجهات اللجنة واهتماماتها في تطوير الكوادر البشرية العاملة في مؤسسات السلطة الوطنية المدنية والامنية بهدف كسر الصوره النمطيه عن اداء المؤسسه الرسميه.

واشار الى ان هنالك سلسلة دورات نظمتها اللجنة في السابق وتطمح الى الاستمرار وتقديم المزيد بهدف رفع الكفاءات العاملين في تلك المؤسسات لا سيما الكوادر العاملة في دوائر العلاقات العامة والاعلام.

ونوه اسيا الى الدور الكبير الذي قام به اعضاء اللجنة المنتخبة للعلاقات العامة في السعي لتذليل العقبات التي واكبت عملية الاعداد والتحضير للدورة.

من جانبها اكدت د. شهناز الفار على اهمية الشراكة والتنسيق مع مؤسسات السلطة الوطنية في مجال التدريب وتنمية قدرات الكادر البشري بهدف اعداد قيادات قادرة على التغير سواء العاملين في المؤسسة او من خارجها انطلاقا من المسؤولية الوطنية في رفعة وتطوير عمل الكادر البشري في شتى المجالات. كما وقدمت شرحا تفصيليا عن اهداف المركز وتبعيته والنشاطات التي تمارس بداخله والوسائل والادوات المتوفرة داخله.

من الجدير ذكره ،ان الدورة تم تقسيها على فترتين متلاحقتين وفي مجموعتين المجموعة الاولى مكونة من 60 شخص وتتلقى التدريب في الفترة ما بين (5-7/12/2011 )والمجموع الثانية مكونة من 60 شخص ايضا وتتلقى التدريب في الفترة ما بين (26-28/12/2012 )

وتشتمل الدورة لكلتا المجوعتين على العديد من المواضيع ،اهمها تعريف البروتوكول ونشاته وتطوره واهدافه والاتفاقيات الدولية الخاصة في هذا المجال ،والقانون الدولي الذي يضمن تطبيق تلك الاتفاقيات، بالاضافة الى اهمية الاتيكيت وتطوره والاهداف والخطوات الواجب اتباعها في المؤسسات الرسمية العاملة في القطاع العام والحكومي المتعلقة في هذا المجال.