الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا وبلدية بيزا يوقعان مذكرة تفاهم لمعالجة المياه السطحية

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 17:23 )
اريحا - معا - وقعت بلدية اريحا وبلدية بيزا الايطالية ضمن مشروع وادي مذكرة تفاهم لحل مشكلة فيضان المياه السطحية والسيول بالمدينة والاستفادة منها في بعض الاحيان.

وقال رئيس البلدية المحامي حسن صالح الذي وقع عن البلدية ان هذا المشروع سيتيح الاستفادة من مياه الامطار والمياه الجارية في السيول والفيضانات التي قد تحدث خلال فصل الشتاء.

كما ثمن دور بلدية بيزا الايطالية في هذا المشروع حيث سيتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون معها خاصة ان طاقم المشروع يضم تقنيين وفنيين من بلدية بيزا، واضاف رئيس البلدية ان سيطرة اسرائيل على الارض تعيق عمل الاصلاحات اللازمة للوديان المحيطة بالمدينة، مشيرا ان البلدية تحرص سنويا على تنظيف مجاري الاودية المحيطة بالمدينة للحد من أي خطر قد ينجم عن المياه السطحية.

ووقع الاتفاقية عن بلدية بيزا ماركو ريدني فيما قدم المهندس توماسو من بلدية بيزا عرضا حول المشروع والية تنفيذه والحلول المقترحة التي تتمثل باقامة سدود الى جانب حماية اطراف الوديان من الانجراف والاستفادة من المياه السطحية في الزراعة الى جانب تخفيف سرعة تدفق المياه في الوادي.

من جهته قال مدير الدائرة الهندسية في البلدية والذي وقع الاتفاقية ايضا ان هذا المشروع سيتضمن مرحلة تجريبية بقيمة 85 الف يورو كما تم عمل مخطط هيكلي للمشروع يساهم في انجاح الحلول المقترحة.

هذا وحضر مراسم التوقيع لويجي من بلدية بيزا الى جانب المهندس منذر هند والمهندسة يسرية رمضان من مجموعة مهندسي الصرف الصحي الفلسطينيين.