الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منح دراسية لطلبة عرب لدراسة فنون الإعلام في الأردن

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 17:05 )
عمان- معا- في ظل المتغيرات التكنولوجية التي يشهدها العالم أجمع في مجال تكنولوجيا المعلومات وتماشياً مع جميع هذه المتغيرات وتأثيراتها على المنطقة العربية التي لطالما تسعى إلى مواكبه التطور العالمي ونقله إلى الشرق الأوسط.

فتحت الكلية الأسترالية لفنون الإعلام في الأردن أبوابها من أجل البدء بقبول طلبات التسجيل للحصول على منح دراسية بقيمة 30% للطلبة الراغبين في الحصول على مهارات محترفة في فنون الإعلام في المنطقة العربية وتجهيز كوادر مدربة بتقنيات عالية على أيدي محترفين من اجل تجهيزهم للدخول الى سوق العمل الواعدة في مجال الصحافة الالكترونية وتصميم الألعاب الالكترونية.

وتوفر الكلية فرصة للطلاب والطالبات الحصول على شهادة الدبلوم في اختصاصات مختلفة بعد فترة دراسة مدتها عام واحد معتمدة دولياً ومصدقة من جامعة البلقاء التطبيقية في الأردن، حيث يتم إصدار شهادة التخرج من الكلية الاسترالية لفنون الإعلام SAE والتي تمتلك أكثر من خمسين فرعاً في اثنتين وعشرين دولة حول العالم.

وأشارت الكلية الى أن المرحلة الدراسية المشمولة بالعرض تبدأ في الثامن من كانون ثاني 2012، موجهة الدعوة للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية والدراسة التسجيل في موعد أقصاه الثاني والعشرين من كانون الأول 2011.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لفروع SAE في الشرق الأوسط كيرين كالفن على أهمية الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام الاجتماعي والصحافة الإلكترونية في التغييرات السياسية والاجتماعية في المنطقة العربية، فالجيل الشاب بحاجة ماسة للتدريب واحتراف هذا العمل وامتلاك مهارات كافية بحيث يساهمون بشكل فعال في رفع سقف الحريات الإعلامية في المنطقة".

وأضاف كالفن "البطالة بين الشباب العربي هي مشكلة جوهرية يجب على الحكومات أن تأخذها بعين الاعتبار من خلال إيجاد حلول عملية مثل تبني المجالات التي يزداد عليها الطلب يوما بعد يوم وتحديدا الإعلام من خلال إيجاد برامج تدريب محترفة وقصيرة الأمد بدلا من الدراسة الجامعية التقليدية والتي تأخذ الكثير من الوقت والجهد والتكاليف المالية".

ويتميز فرع SAE الأردن بامتلاكه أفضل معدات بين فروع الشرق الأوسط حيث تمتلك SAE الأردن مائتان وخمسون جهاز حاسوب مجهزة بسبعة وثلاثين برنامجاً مختصة بشتى المجالات بالإضافة إلى استوديوهات هندسة صوت متطورة جداً ومجهزة بأحدث الأجهزة واستديو بث تلفزيوني كامل التجهيزات بالإضافة إلى استوديوهات شاشة خضراء وشاشة زرقاء وأيضا استديو ثلاثي الأبعاد.