الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تحصل على تمويل لانارة ملعبها الدولي

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 19:06 )
البيرة- معا- قرر مجلس بلدية جونفلييه الفرنسية تمويل مشروع انارة استاد بلدية البيرة الدولي بمبلغ 244000 يورو.

وقد ابلغت بلدية البيرة بهذا القرار عبر رسالة من رئيس بلدية جونفلييه "جاك بورغوا" وصلت عبر شبكة التعاون اللامركزي لفلسطين- فرنسا جاء فيها ان هذا التمويل يأتي في اطار التوأمة التي تربط المدينتين, وتأكيدا لارادة والتزام جونفلييه في تنمية وتطوير مدينة البيرة لخدمة اكبر عدد من السكان بلا تفرقة من اي نوع, وبهدف تقوية العلاقات التي تجمع الشعبين.

وعلى الصعيد السياسي قال بورغوا في رسالته "ان انضمام فلسطين الى منظمة اليونسكو يشكل حدثاً ذو اهمية كبيرة, ونحن نصوغ لكم امنياتنا بأن يتم الاعتراف في القريب العاجل بدولة فلسطينية حرة ضمن حدود معترف بها وتنعم بالسلام مع جيرانها".

ومن جهته توجه جمال الطويل رئيس بلدية البيرة بأسمى معاني الشكر والتقدير لبلدية جونفلييه وسكانها, على دعمها لهذا المشروع الحيوي الامر الذي سيرسخ علاقات التعاون البناء بين المدينتين.

وبدورها قالت ناريمان عواد عضو مجلس بلدية البيرة ان الشراكة والتعاون الفلسطيني الفرنسي في مجال الهيئات المحلية يعتبر انجازاً كبيراً ساهم في تنمية وتوطيد العلاقات بين الشعبين.

كما ثمنت عواد الموقف الفرنسي في دعم جهود القيادة الفلسطينية في سيعها لنيل الاعتراف الكامل بعضوية فلسطين بالامم المتحدة مشيدةً بالدور الكبير الذي لعبته فرنسا في الاعتراف في فلسطين عضوا في منظمة اليونسكو.

واوضح ياسر عابد مدير شبكة التعاون اللامركزي لفلسطين فرنسا ان العلاقات بين البيرة وجونفلييه مثالاً مميزاً للعلاقات التي تجمع المدن الفرنسية والفلسطينية, مؤكدا ان هذا المشروع سيعزز اواصر التعاون بين المدينتين القائم اساساً على التعاون الشبابي والثقافي.