الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث التعاون بين الدفاع المدني وجامعة الخليل

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 18:16 )
الخليل- معا- بحثت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل سبل تعزيزالتعاون المشترك مع جامعة الخليل اليوم الاثنين.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن وفداً من مديرية الخليل ضم مدير الدفاع المدني في المحافظة الرائد أنور المحاريق إجتمعوا برئيس الجامعة الدكتور سمير أبو زنيد، فقد قدم الوفد التهاني والتبريكات بمناسبة تعيينه رئيسا للجامعة.

كما رحب أبو زنيد بالدفاع المدني مثمنا مبادرته في التواصل مع مؤسسات المجتمع الوطنية والأهلية والدور الذي يقوم به في طرحه مفاهيم السلامة العامة والتدريب في تعزيز ركائز الأمن والسلامة في مؤسسات المجتمع.

ومن جهته استعرض المحاريق خطة الدفاع المدني في الفترة القادمة والاتفاق على إعداد ورقة عمل وخطة للتدريب داخل الحرم الجامعي وكذلك تقوم إدارة الهندسة في قسم السلامة العامة بالكشف على المباني داخل الجامعة وتقديم تقريرا مفصلا حول إجراءات الوقاية والسلامة العامة فيها، والحديث حول عقد دورات في علوم الدفاع المدني لعدد من الطلاب.

وتشكيل لجنة طوارئ داخل الحرم الجامعي بالتعاون مع إدارة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة بعد إتمامهم التدريبات والتمارين اللازمة في علوم الدفاع المدني والعمل لاحقا على سيناريو إخلاء للجامعة في حالة حدوث كارثة طبيعية أو أي طارئ لا قدر الله وذلك بما يتناسب مع وقت الجامعة والطلاب.