الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر لــ معا: من يتخلف عن الدوام يوم الخميس يعتبر مخالفا ويتحمل المسؤولية القانونية والادارية والمالية

نشر بتاريخ: 16/11/2006 ( آخر تحديث: 16/11/2006 الساعة: 21:46 )
بيت لحم- معا- اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور ناصر الدين الشاعر ان دوام الخميس سوف يبقى مستمرا حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي معتبرا ان كل من يتخلف عن الدوام في هذه الايام سيتحمل المسؤولية القانونية والادارية والمالية على حد سواء ودون استثناء.

واشار الشاعر في حديث هاتفي لوكالة" معا" ان الوزراة هي صاحبة الحق في اصدار التعليمات لجميع موظفيها وانه لا اعتبار لاية تصريحات او اعلانات من اية جهة اخرى فيما يخص الدوام او سواه من شؤون التعليم وان اي تدخل في التعليم من اي جهة كانت يعرضها للمسؤولية القانونية مشيرا الى ان مسؤولية المدراء تكمن في متابعة تنفيذ ذلك حرفيا , للتاكد من الالتزام التام واي تقصير بهذا الخصوص يعرض صاحبه للمسؤولية القانونية.

علما بان برنامج التعويض سواء فيما يختص بيوم الخميس للذين لم يدرسوا طيلة ال 70 يوم الماضية او برنامج التمديد للفصل الذي يشمل الجميع جاء بقرار شارك في صناعته جميع مدراء التربية والتعليم دون استثناء وبالاجماع الكامل ومعهم كذلك مسؤولي الاشراف والتوجيه وكذلك قسم المناهج وهو ما يستدعي عدم السماح بخرق هذه القرارات والا سوف يتعرض صاحبها للمساءلة.

وقرر وزير التربية والتعليم عدم السماح لاي انسان او جهة كانت لا تمت بصلة للتربية التدخل في مجريات التربية والتعليم مهما كانت صفته متهما تلك الجهات بالعمل على تسوفف العملية التعليمية وعرقلتها .

وتابع قائلا" اذا كان البعض يصرح باسم المعلمين وليس هو جزء من قطاع التعليم فسوف يتعرض للمسؤولية القضائية بتشويشه على العملية التعليمية وان المعلمين جميعا لن يستمعوا بعد اليوم لاي انسان او جهة ليست ممثلة حقيقيا للمعلمين وليس هو من قطاع التعليم اصلا لانه لايعلم اهمية التعليم ولا مجريات العملية التربوية الا من كان من صميم العملية التعليمية وليس الطارئين عليها".

كما قرر الوزير الشاعر عدم التعامل مع اية جهة تدعي انها تمثل المعلمين الا اذا كانت منتخبة من قبل المعلمين او لديها تفويض واضح منهم وعدا عن ذلك فتبقى العلاقة مباشرة بين الوزراة وموظفيها , مشيرا الى ان اي تدخل سوف يعرض صاحبه للمساءلة القانونية.

وهدد الشاعر بان الوزارة سوف تقوم بالتعريف باي انسان يصرح باسم المعلمين وليس معلما " لوضع النقاط على الحروف وعدم التشويش على العملية التعليمية" , قائلا" الوزارة قررت وكل الغيورين معها في الوطن على اختلاف توجهاتهم السياسية والحزبية عدم السماح بالمساس بالعملية التعليمية وعدم المساس بمستقبل الشعب الفلسطيني".

وعاد الوزير الشاعر واكد على ان الوزراة ملتزمة بالاتفاق الاخير مطالبا الجميع بالالتزام بما هو مطلوب منه .