الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يطالب الصليب الأحمر بضرورة الإبقاء على مكتبه بالمحافظة

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 19:17 )
طوباس- معا- أكد د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية على ضرورة الإبقاء على مقر للصليب الأحمر الدولي بالمحافظة لما في ذلك من أهمية قصوى في متابعة الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية التي ترتكب يوميا بحق المحافظة ومواطنيها ومتابعة شؤون الأسرى وزياراتهم.

وأشار المحافظ طوباسي إلى دور هذه المؤسسة الدولية والتي لا يقتصر عملها على تنظيم الزيارات لذوي الأسرى وإنما ينصب أيضا على متابعة تلك الانتهاكات والجرائم التي ترتكب يوميا وتتعارض مع القانون الدولي الإنساني.

وقال المحافظ طوباسي خلال لقاء جمعه وذوي الأسرى بالمحافظة سلموه خلاله مذكرة احتجاج على إغلاق مكتب الصليب بالمحافظة وذلك بحضور محمود صوافطة مدير نادي الأسير الفلسطيني بالمحافظة :" إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب يوميا جرائم ضد الإنسانية بالاغوارالشمالية الأمر الذي يوجب متابعة هذه الجرائم من قبل الصليب الأحمر الدولي التي يجب ان تقوم بدورها في منع حدوث جرائم جديدة بحق المواطنين " داعيا المؤسسة إلى العدول عن قرارها بإغلاق مكتبها في هذه المحافظة.

وأشار المحافظ طوباسي إلى أن العمل جار على الإبقاء على مكتب هذه المؤسسة الدولية مفتوحاً بالمحافظة مبينا بان هذا العمل يتم بمتابعة حثيثة وعلى أعلى المستويات.

وأوضح المحافظ طوباسي بأنه كان قد التقى في وقت سابق بمندوبي الصليب الأحمر الدولي العاملين بالمحافظة وطالبهم بضرورة الإبقاء على مكتب للصليب بالمحافظة، واطلاع المسؤولين في الصليب الأحمر على المخاطر التي تترتب على إغلاق المكتب.