الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأمل ينفذ دورة جديدة للمرشدين التربويين في مدارس الحكومة

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 13:55 )
غزة-معا- نفذ مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية التابع لجمعية إعمار للتنمية والتأهيل في محافظة خان يونس دورة تدريبية بعنوان (تأهيل مرشد تربوي) استهدف من خلالها 22 مرشد تربوي من العاملين في المدارس الحكومية بالمحافظة وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم .

من جهته قال د.أنور العبادسة رئيس المركز أن هذه الدورة تأتي بعد النجاح المتميز الذي لاقته الدورة الأولى والتي لاقت استحسان الفئة المستهدفة وكذلك مديرية التربية والتعليم في المحافظة ، مما دعا المركز لتكرار هذه الدورة ووضع خطة عمل لإقامة المزيد من الدورات والندوات التثقيفية .

وتطرق العبادسة في حديثه حول التعاون المشترك بين مركز الأمل ومديرية التربية والتعليم والذي يتمثل في العديد من البرامج والمشاريع والذي من أبرزها برنامج مستشارك النفسي الذي يقدم خدمة الدعم والإرشاد النفسي للطلبة في المدارس .

من جانبه صرح الأخصائي النفسي في مركز الأمل أ.عيسى المحتسب أن الدورة ضمت 3 محاور رئيسية هي دراسة الحالة ، الاختبارات النفسية والانحرافات الجنسية ، وأشار المحتسب أن الدورة استهدفت الجانب النظري والعملي كذلك ، حيث تم تطبيق دراسة حالة وإجراء العديد من الاختبارات النفسية بمشاركة عملية من الحضور .

بدوره تحدث أ.عبد الله الخطيب وهو أحد المشاركين في الدورة حيث يعمل مرشدا تربويا في مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين عن أهمية مثل هذه الدورات التي تعزز الجانب العملي و النظري لدى المرشد التربوي وتنمي من قدراته الشخصية للتعامل مع طلاب المدرسة بمثالية .