الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تعقد لقاءات موسعة في محافطتي رفح وخان يونس بمناسبة ذكرى اعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 17/11/2006 ( آخر تحديث: 17/11/2006 الساعة: 01:39 )
غزة -معا- عقدت المبادرة الوطنية الفلسطينية في ذكرى إعلان الاستقلال لقاءات موسعة في محافظتي خان يونس ورفح حضرها عدد كبير من الأعضاء والنشطاء و ذلك للتباحث والتشاور في الوضع السياسي العام الذي تمر فيه القضية الفلسطينية .

وفي بداية اللقاء تحدث عدي الهندي عن ذكرى اعلان الاستقلال، حيث أكد ان الشعب الفلسطيني متمسك بكامل حقوقه في الحرية والاستقلال وازالة الاحتلال عن كامل الاراضي المحتلة منذ عام 1967 واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف وتطبيق القرارات الخاصة بحل مشكلة اللاجئين وبالأخص قرار 194.

وحيا الهندي ابناء الشعب الفلسطيني الصامد والشهداء والمعتقلين والجرحى واسرهم الذين قدموا الغالي والنفيس في معركة التحرر ضد اطول وابغض احتلال في العصر الحديث وهو يدخل عامه الاربعين.

هذا وفي مداخلته تحدث د. عائد ياغي عن الجهود التي يبذلها الأمين العام للمبادرة د. مصطفى البرغوثي من أجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ، حيث وضع الأعضاء في صورة المستجدات و بعض التفاصيل ليؤكد لهم على ان النجاح الذي حققته هذه الجهود حتى اللحظة خير ما يدل على قدرة المبادرة الوطنية على ادارة الصراع مع الاحتلال و امتلاكها لرؤية ناضجة يتوافق حولها الجميع .

من ناحيته شدد سامي البهداري على انه آن الآوان لانهاء اطول احتلال واعادة الحقوق الى الشعب الفلسطيني، كما أوضح ان الشعب الفلسطيني الذي افشل المخططات الاسرائيلية المتزاحمة على مدى سنين الاحتلال يستحق العيش بكرامة وحرية في ظل دولة مستقلة وذات سيادة حقيقية وانه سيبقى صامداً في ارضه حتى دحر الاحتلال.

أما نائل الدسوقي فطالب بسرعة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بمشاركة مختلف أطياف اللون السياسي الفلسطيني على اساس وثيقة الوفاق الوطني التي أجمعت عليها جميع الأطراف على الساحة الفلسطينية الأمر الذي سيسمح بكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني و التخفيف من معاناته والحفاظ على الوحدة الوطنية وانتزاع المبادرة والبدء بتحرك دولي فاعل يعيد القضية الى موقعها الطبيعي كقضية تحرر وطني من الاحتلال.