الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

حملة الأيادي البيضاء تكرم المؤسسات الداعمة للمرأة في الإمارات

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 13:48 )
بيت لحم- معا- في حفل ضمَّ نخبة من الفعاليات النسائية والإعلامية كرمت حملة الأيادي البيضاء المؤسسات الداعمة للمرأة في دولة الإمارات.

وقد جاء هذا التكريم بعد إختيار دقيق لهذه المؤسسات التي سعت منذ تأسيسها في الدفاع عن قضايا المرأة وتمكينها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد حضر الحفل سفيرة المرأة العربية سفيرة الأيادي البيضاء الإعلامية رحاب زين الدين والمنسق العام للحملة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب الدكتور مصطفى سلامة إضافة إلى وفد من إتحاد المنتجين العرب و حملة الأيادي البيضاء برئاسة الأستاذ محمود الخطيب مدير الحملة ومدير المكتب الإقليمي للإتحاد.

وقد إشتملت فعاليات حفل التكريم على فقراتٍ عديدة وعرض أفلام تبين تاريخ عمل المؤسسات النسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة, وقد تمَّ إختيارها كأفضل مؤسسات تدعم المرأة ومن أهم هذه المؤسسات الإتحاد النسائي العام بأبو ظبي وحضر عنه الأستاذة فاطمة المحرزي مديرة إدارة الموارد البشرية والمالية, ومؤسسة التنمية الأسرية بأبو ظبي وحضر عنها الأستاذ سعيد علي الغفلة مدير دائرة الخدمات المساندة, وصندوق الزواج بأبو ظبي وحضر عنه الأستاذة هدى عتيق الحساني مدير مكتب الوزيرة ميثاء الشامسي, وجمعية النهضة النسائية بدبي وحضر عنها الأستاذة منى أحمد السويدي مديرة مكتب جمعية النهضة النسائية, ومجلس سيدات أعمال دبي وحضر عنه الأستاذة رجاء القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي.

وهناك مؤسسة الإمارات للنفع الإجتماعي وحضر عنها الأستاذ مهنا المهيري مدير إدارة الإعلام بالشؤون الإدارية, والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وحضر عنه الأستاذ أحمد سليمان الحمادي مدير عام إدارة المراكز الناشئة, ومجلس سيدات أعمال الشارقة وحضر عنه الأستاذة أميرة بنت كرم مديرة مجلس سيدات أعمال الشارقة, ومجلس سيدات أعمال الإمارات وحضر عنه الأستاذة نجلاء المطوع مديرة مجلس سيدات أعمال الإمارات, وجمعية الإتحاد النسائية بالشارقة وحضر عنها الأستاذة ثريا محمد المازني مديرة جمعية الإتحاد النسائية بالشارقة, وجمعية أم المؤمنين بعجمان وحضر عنها الدكتورة آمنة خليفة عضو مجلس إدارة الجمعية, وجمعية نهضة المرأة برأس الخيمة وحضر عنها الأستاذة موزة محمد الطاغي ممثلة الجمعية, والجمعية النسائية بأم القيوين وحضر عنها الأستاذة عائشة التلاي مديرة الجمعية النسائية بأم القيوين.

وقال الإعلامي مصطفى سلامة إن تكريم المؤسسات الداعمة للمرأة في دولة الإمارات هو شىء أساسي ومهم لأن ما قدمته هذه المؤسسات من خدمة للمجتمع المحلي يستحق التكريم وأن الرعاية التي أولتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لهذه المؤسسات جعلت منها مؤسسات نموذجية في خدمة المرأة الإماراتية وأن هذا التكريم جاء لإكمال ما بدأ به برنامج المرأة النموذج المنبثق عن حملة الأيادي البيضاء والتي تشرفت بمنح سمو الشيخة فاطمة وسام المرأة النموذج تقديراً لإنجازاتها في خدمة المرأة العربية.

وأكدت سفيرة الأيادي البيضاء سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين على أهمية دور هذه المؤسسات في رفع إمكانات المرأة وتحفيزها في إطار تطوير عمل المرأة ودعم مشاريعها.

وأضافت أن حملة الأيادي البيضاء هي المبادرة الإعلامية الأولى التي أطلقها إتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون في جامعة الدول العربية في ديسمبر 2008 وأن هذه الحملة مستمرة في تسليط الضوء على النماذج المشرفة في عالمنا العربي وأن الحملة تركز على إلتزام المرأة العربية بقيمها الأصيلة التي تجعلها نموذجاً مختلفاً عن كل نساء العالم.

من جانب أخر أشادت الفعاليات النسائية بأهمية هذا التكريم وإعتبرته دافعاً مهماً للمضيَ قدماً في تحقيق إنجازات تساهم في خدمة المجتمع المدني وبناء أسرة صالحة في المجتمع الإماراتي.