الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى محررون يتعهدون بملاحقة المحققين الاسرائيليين في المحاكم الدولية

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 15:29 )
غزة -معا- تعهد وفد الأسرى الفلسطينيين المحررين الذين يزور الجزائر ضمن حملة (محررون من أجل الأسرى وقضية فلسطين)، بمتابعة سجانيهم والمحققين الاسرائيليين الذين قاموا بتعذيبهم، لدى المحاكم الجنائية الدولية.

وقال الأسير المحرر، أيمن قفيشة: ''بدأنا بالسير في إجراءات محاكمة الاسرائيليين الذين شاركوا في تعذيبنا، وشكلنا لجنة من المحامين الجزائريين من أجل توثيق مختلف أساليب التعذيب الاسرائيلية في حق الأسرى الفلسطينيين، تحت إشراف القاضي أشرف نصر الله''. وأضاف ''سنذهب إلى القضاء الفرنسي لمحاكمتهم''.

وشدد الأسير المحرر أيمن قفيشة، الذي يزور الجزائر برفقة عدد من الأسرى المحررين بدعوة من حركة الدعوة والتغيير (حزب قيد الاعتماد)، على ضرورة مطاردة المجرمين الاسرائيلين في المحاكم الدولية سواء في فرنسا أو بريطانيا أو حتى أمريكا. وقال: ''لا ننوي التخلي عن حقنا في محاربة الاحتلال الذي كان يمارس علينا أبشع أساليب التعذيب الممارسة في العالم''.

وفي هذا السياق، أوضح الأسير المحرر توفيق عبد الله أبو نعيم أنه ينسق مع لجنة المحامين الجزائريين لتوثيق جرائم التعذيب، رغم تعمد الاسرائيليين طمس كل الوثائق والصور والأدلة التي تدينهم، ومنع المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية من الوصول إلى الأماكن التي يتم فيها التعذيب بشكل منظم، والتحايل على القوانين الدولية والإنسانية بشكل خبيث، من خلال معاقبة أسير بمنع زيارة أهله له مثلا لمدة أسبوع أو أكثـر لمجرد اتهامه برفع صوته في الليل.

ودعا الأسير المحرر توفيق عبد الله أبو نعيم الجزائر حكومة وشعبا إلى دعم الأسرى المحررين ماديا ومعنويا، من خلال توفير فرص للدراسة وإعادة التأهيل لفائدتهم وتوجيه لهم دعوات لزيارة الجزائر. أما الأسرى الذين مازالوا في السجون فهم بحاجة أكثـر لدعمهم إعلاميا ومعنويا حتى يشعروا بأن إخوانهم خارج فلسطين يقفون إلى جنبهم وأنهم ليسوا وحدهم في مواجهة سجون الاحتلال.