الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يؤجل النظر في قضية أخلاء مقر نادي بيت حنينا للعام القادم

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 18:05 )
القدس- معا- أفاد حازم غرابلي رئيس نادي بيت حنينا المقدسي ان الحكمة الاسرائيلية عقدت جلسة صباح امس الاول الاحد في قاعة محكمة الصلح في القدس الغربية للنظر في القضية المقامة ضد النادي بهدف أخلاءه، وأقامة مباني تعود للجامعة العبرية وفق ما أفاد الغرابلي.

وأشار الغرابلي ان القاضية التي تنظر في القضية أستمعت للشهود ولمسؤولي بلدية القدس، وقررت زيارة مقر النادي الشهر القادم، للأطلاع على الحقائق على الارض، ومن ثم تحديد جلسة ثانية مطلع آذار القادم.

وقال رئيس النادي ان هناك مجموعة من المتضامنين الاجانب والاسرائيليين من دعاة السلام حضروا لباب المحكمة تأييدا لرسالة النادي والضغط على الحكومة الاسرائيلية لعدم أخلاء النادي الذي يقدم خدماته الرياضة والاجتماعية لأهالي البلدة والقدس منذ قرابة النصف قرن.

ويرى الغرابلي ان هناك هجمة اسرائيلية تستهدف مؤسسات القدس بهدف تفريغ المدينة ومن ثم "أسرلتها"، حيث قامت الحكومة الاسرائيلية الاسبوع الماضي بتجديد اوامر أغلاق 4 مؤسسات مقدسية..

ويضيف الغرابلي ان الهجمة على المقدسيين تجلت فصولها ايضا في التطرف ضد المواطنين العرب ضد المقدسيين، إذ تفتق ذهن النائب الأسرائيلي داني دانون الذي يقود سلسلة مشاريع القوانين اليمينية المتشددة الأخيرة، عن مشروع جديد يقضي بعدم منح المقدسيين أو فلسطينيي الـ48 بطاقة هوية أو جواز سفر أو رخصة سياقة أو أي شهادة رسمية أخرى من مكتب حكومي إلا بتوقيعهم على "إعلان الولاء" لدولة إسرائيل.

وختم الغرابلي داعيا الجمهور المقدسي العريض الالتفاف حول ناديه، والتواجد الدائم في النادي والمشاركة في نشاطات وفعاليات النادي الرياضية والاجتماعية.