الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم الزميل مفيد حسونه

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 15:36 )
الخليل- معا- ناصر المحتسب- يواصل الزميل مفيد حسونة مدير الإعلام والتوثيق بالاتحاد الاردني لكرة القدم (ابن مدينة الخليل البار) مسيرته الإعلامية المظفره عبر سنوات عمله الطويلة الممزوجة بالجهد والعرق, الذي سيتم تكريمه من قبل الاتحاد العربي للإعلام الرياضي في الدوحة العاصمة القطرية, خلال إقامة الدورة العربية للألعاب الرياضية.

حيث اختار الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي الزميل مفيد حسونة ممثلا عن الإعلام الرياضي الأردني نظير بصماته الواضحة على الكرة الأردنية, ليتم تكريمه بالعيد الخامس للإعلاميين الرياضيين العرب والذي سيقيمه الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون والتنسيق مع لجنة الإعلام الرياضي القطري بمناسبة إقامة دورة الألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها دولة قطر في الفترة من 9 ـــ 23 كانون أول (ديسمبر)2011م.

وجاء اختيار الزميل حسونة بناءاً على خدماته الطويلة للإعلام الرياضي الأردني والعربي التي زادت عن ثلاثين عاماً من العطاء وفقا لبيان صادر عن الاتحاد الاردني للإعلام الرياضي والعربي.

وسيقام الاحتفال بحضور رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية " جياني ميرلو " وأعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

وسيتم توشيح الإعلاميين الرياضيين العرب المكرمين في هذا العيد بوسام الإعلام الرياضي العربي الذي يمنحه سنوياً الإتحاد العربي للصحافة الرياضية لرواد وقادة الإعلام الرياضي العربي ممن ترشحهم اتحاداتهم, أو لجانهم, أو روابطهم الإعلامية الرياضية, ومن كانت لهم بصماتهم الإيجابية على العمل الإعلامي الرياضي في دولهم, أو على مستوى الوطن العربي وسيتاح لهؤلاء المكرمين مشاهدة افتتاح الألعاب الرياضية العربية يوم 9 كانون أول وجانب كبير من أهم أحداث هذه الألعاب التي تشارك فيها 21 دولة عربية من المشرق والمغرب العربي.

نبذه عن الزميل الإعلامي مفيد حسونة
كان الزميل مفيد حسونة بدأ مسيرته مع الإعلام الرياضي عام 1977 من خلال العمل بجريدة الأخبار وهي أول صحيفة أردنية يومية كانت تصدر ثلاثة ملاحق رياضيه في الأسبوع.

وفي عام 1978 انتقل للعمل بصحيفة صوت الشعب, ومنها انتقل للعمل بصحيفة الرأي عام 1985 ولا يزال فيها حتى اليوم, وعمل لعدة أشهر بصحيفة الوطن القطرية عام 1999.

وتخصص الزميل حسونة بتغطية وتحليل أخبار كرة القدم, وحظي مؤخرا بثقة الاتحاد الأردني للكرة, حيث تم اختياره لتأسيس أول دائرة للإعلام والتوثيق فيه.

وعلى امتداد السنوات الطويلة في الصحافة الأردنية والعربية, فقد عمل الزميل حسونة أيضا بصحيفة الملاعب عام 1982, وهي أول صحيفة رياضيه أسبوعية, ومعدا للبرامج الرياضية في التلفزيون الأردني, ومشرفا على الصفحات الرياضية لعدة صحف وإصدارات أسبوعية, و مراسلا لصحيفة استاد الدوحة الرياضية منذ تأسيسها, وهي صحيفة عربية متخصصة بكرة القدم وتصدر يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع, ومن قبل عمل مراسلا لمجلة الصقر القطرية أشهر مجله رياضيه عربية, ومراسلا لصحيفة الجماهير الكويتية عام 1979, وهي أول صحيفة رياضيه عربية يومية.

كذلك فقد عمل الزميل حسونة رئيساً لتحرير صحيفة ألفيصلي الأسبوعية لعدة سنوات ومحرراً وكاتباً في العديد من الصحف والإصدارات الأسبوعية.

والدورية المحلية والعربية, وعمل رئيساً ومقرراً للعديد من اللجان الإعلامية للبطولات العربية والآسيوية والدولية, التي أقيمت في الأردن على امتداد نحو ثلاثين عاما.

وانتخب عضواً لمجلس إدارة الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي, لعدة دورات وأخرها الدورة الحالية, وتولى منصب نائب رئيس الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي في دورة سابقة.

وأصدر الإعلامي مفيد حسونة العديد من الكتب التوثيقية عن كرة القدم الأردنية وأنديتها ونجومها ومنتخباتها الوطنية, أبرزها الكرة الأردنية, و ألفيصلي بطل لكل البطولات عام 1985, و سنوات الطفرة للكرة الأردنية مع الزميل سمير جنكات عام 1990, والرياضة الأردنية عام 1995, وكتاب عن جريس تادرس الهداف الذهبي للكرة الأردنية, وجمال أبو عابد القائد الذهبي للكرة الأردنية,وأخيرا كتاب الكرة الأردنية اكبر انجاز بأكبر قارة عام2010.

ومن الجدير ذكره أن حسونه كان قد كتب أكثر من مره في الصحافة الفلسطينية والمواقع الاكترونيه, مبديا إعجابه الشديد بالنقلات النوعية التي قفزتها الرياضة الفلسطينية بقيادة القبطان اللواء جبريل الرجوب, الذي أوصل رياضتنا للعالمية, كما زار المنشآت والمراكز الرياضية المتميزة في مدينة الخليل التي تم إنشائها في عهد رئيس البلدية الرياضي خالد العسيلي الذي التقاه أكثر من مره.