الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من البنك الإسلامي والهلال الأحمر يناقشان عددا من المشاريع البيئية

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 17:14 )
غزة-معا- زار وفد مكون من م. رفعت ذياب ممثل البنك الإسلامي للتنمية – جدة ود. أكرم حسن نصار وم. خالد اسعد زيدان ممثلا الهلال الأحمر القطري مقر سلطة جودة البيئة في مدينة غزة .

وناقش مع رئيس السلطة د. يوسف إبراهيم عددا من المواضيع البيئية الملحة وطرح عددا من أفكار المشاريع المشتركة التي تساهم في حل العديد من المشاكل العالقة والعاجلة في مجال البيئة.

كما تطرق الوفد لجملة من المواضيع التي تهم مجال العمل البيئي المشترك والمشكلات التي تعصف بالواقع البيئي في فلسطين في ظل الحصار الذي يحياه الشعب الفلسطيني والذي القي بظلاله القاتمة علي النواحي البيئية ومصادرها ، وأكد الطرفان على ضرورة تفعيل قوانين الرقابة البيئية وذلك من اجل العمل على تحقيق أهداف المشاريع التي تخص البيئة وتعمل على النهوض بالواقع البيئي وحماية المواطن من الأمراض المزمنة والخطيرة التي تكلف الحكومة أموالا طائلة.

وأكد الطرفان على ضرورة التواصل مع جميع الأطراف الحكومية والأهلية التي تعمل بشكل مشترك من اجل الوصول لحياة آمنة سليمة وتنمية بيئية مستدامة وتعزيز المشاريع التي تهدف لتحسين حياه المواطن والبيئة الفلسطينية وذلك بالتنسيق والتعاون مع جودة البيئة كجهة رقابية تعمل على التأكد من تطبيق الشروط الخاصة بمختلف المشاريع حسب القوانين البيئية المعمول بها عالمياَ.

وفي الختام ابدي الوفد استعداده لدعم جهود السلطة الرامية لتحقيق اهداف البيئة المنشودة قدر المستطاع والعمل سوياً ضمن مشاريع تخدم الوطن وتحمي المواطن الفلسطيني من اجل تنمية بيئية مستدامة.