الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى المقالة تدين ابعاد النائب عطون عن مدينة القدس

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 17:30 )
غزة -معا- استنكر د. عطا الله أبو السبح وزير شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة قرار محكمة عوفر العسكرية القاضي بإبعاد النائب المقدسي أحمد عطون إلى رام الله .

واعتبر أبو السبح في بيان وصل "معا" نسخة منه أن قرار الإبعاد مخالف للقوانين الدولية ويتنافي مع ثلاثة نصوص في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي صدر في العام 1948، حيث تشير المادة (9) إلى "عدم جواز القبض على أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفياً"، كما نصت المادة (13) على أن "لكل فرد حرية التنقل واختيار محل إقامته داخل حدود كل دولة".

وبين أبو السبح قرار الإبعاد يأتي ضمن سلسلة الإجراءات التعسفية والقمعية بحق الأسرى الفلسطينيين التي يعيشونها هذه الأيام وخاصة بعد نجاح المقاومة في انجاز صفقة وفاء الأحرار، مضيفاً أن قرار الإبعاد يأتي في إطار عزل وتفريغ المدينة المقدسية من رموزها الوطنية والإسلامية الذين يدافعون عن وجودهم في المقدسة ويقفون سداً منيعاً أمام عمليات تهويد القدس المستمرة .

وفي نفس السياق دان أبو السبح تجديد الحكم الإداري بحق النائب المريض أحمد الحاج علي من مدينة نابلس لمدة (6 شهور) والذي يبلغ من العمر 71 عاماً ويعتبر اكبر أسير إداري في السجن الآن، ويعاني من فقد 70% من القدرة على السمع بالإضافة إلى ضعف شديد في حاسة التذوق ومشاكل أخرى في المسالك البولية والبروستاتا، ويعاني كذلك من الجيوب الأنفية التي تسبب له الزكام على مدار العام،.