الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة المحلية تحيي ذكرى الانتفاضة الشعبية بمسيرة شمال القطاع

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 17:24 )
غزة -معا- نظمت المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة المسيرة الأسبوعية رفضا للاحتلال الإسرائيلي وقراره العسكري فرض ما يسمى بالمنطقة الأمنية العازلة على طول قطاع غزة.

وانطلقت المسيرة بمشاركة عشرات الشبان الفلسطينيين ومجموعة المتضامنين الأجانب من حركة التضامن الدولي من كلية الزراعة شمال بيت حانون متقدم المسيرة 5 من نشطاء المقاومة الشعبية ملثمين بالكوفية الفلسطينية حاملين في أيديهم الحجارة والمقلاع والشديدة وزجاجات الملتوف وعلم فلسطين في مشهد يذكر الفلسطينيين بالانتفاضة الشعبية المباركة _انتفاضة الحجارة في ذكرى مرور 24 عام على انطلاقها وسط هتافات وشعارات وطنية رافضة للاحتلال الإسرائيلي.

ورفع الشبان الفلسطينيون علم فلسطين الى جانب أعلام دولية منها العلم التركي والعلم الايرلندي وعلم الهند وعلم العراق وعلم مصر .

وبين منسق عام المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية الناشط صابر الزعانين ان مسيرة اليوم تحيي ذكرى الانتفاضة واستمراراها، مشددا أن الانتفاضة والمقاومة ستستمر حتى تحقيق الحلم الفلسطيني بالدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين والمشردين للديار الفلسطينية المحتلة.

ودعا الزعانين الأحرار في العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته ونضاله.

بدوره الناشط الدولي نيثن ستوكي من حركة التضامن الدولي قال في كلمة له الشعب الفلسطيني يعيش تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة تحت الحصار منذ سنوات يجب داعيا العالم للعمل من اجل العدالة والمساواة.

وأكد ستوكي دعم حركة التضامن الدولي للمقاومة الشعبية الفلسطينية.