الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرباع حسام حمادة : معنوياتنا عالية بسبب مشاركتنا في اكبر حدث عربي

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 06/12/2011 الساعة: 18:40 )
غزة - معا - حيدر حمادة - في لقاء مع بطل فلسطين لرفع الأثقال الرباع حسام حمادة أجريت معه قبل أن يغادر قطاع غزة بساعات إلي العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في دورة الألعاب العربية هناك ليمثل فلسطين هو وشقيقة الرباع زكريا حمادة والرباع صخر قلجة والمدير الفني سمير خزيق ودار الحوار التالي :

س - ما هي استعداداتكم للمشاركة في الدورة العربية ؟
ج - بدأت الاستعدادات من ثلاث شهور في معسكر تدريب داخلي في مقر الاتحاد في نادي غزة الرياضي وانطلقنا إلي المستوي 60% تقريبا من جرعات التدريب القوية للوصول إلي المستوي المطلوب لنظهر بمستوي مشرف يليق بمستوي فلسطين .

س- هل سيؤثر عليكم تقارب مواعيد الدورة العربية وبطولة التضامن الإسلامي المقامة في السعودية ؟
ج – تقارب المواعيد يؤثر طبعا علينا بسبب الجهد والسفر الذي نبذله وسيؤثر علي مستوانا ولن نكون في تقدم في بطولة التضامن الإسلامي بسبب كثافة التدريبات وضيق الوقت ولكن أيضا نستفيد من احتكاكنا في الأبطال والبطولات لاكتساب الخبرة واتمني من الله أن يوفق جميع الرباعين والإظهار بشكل جيد .

س – كابتن حسام أوصف لنا معنوياتك أنت وزملاءك الرباعين ؟
ج – المعنويات في اعلي المستويات علي الصعيد الشخصي وعلي الصعيد المهني بسبب مشاركتنا بأكبر حدث عربي رياضي .

|156808|
س- هل يوجد معوقات تواجهكم قبل المشاركة في الدورة العربية ؟
ج – في البداية نعم ألا وهي قلة الإمكانيات وبسبب عدم خوضنا لمعسكر تدريبي خارجي بسبب ضيق الوقت وفضلنا أن نكمل معسكرنا الداخلي في مقر الاتحاد في نادي غزة الرياضي وان مدة المعسكر الخارجي ثمانية أيام وهذه المدة لا تكفي .

س- هل يوجد مساعدة من قبل اللجنة الاولمبية لكم .. وهل يكفي ؟
ج – نعم يوجد مساعدة ومشكورين علي هذا الدعم المادي البسيط رغم انه يأتي قبل أي مشاركة خارجية ومتأخر .وانه لا يكفي ولكن نتفهم الوضع المادي الصعب التي تمر به اللجة الاولمبية .

س- هل تتوقع بوجود منافسات قوية من الدولة العربية المشاركة ؟
ج- نعم يوجد منافسة قوية في مستوي الدول العربية التي تتقدم باستمرار في لعبة رفع الأثقال وسيكون في الدورة العربية في الدوحة 22 دولة عربية مشاركة .

س - ما هي رسالتك الرياضة التي تريد أن توصلها إثناء مشاركتك في الدورة العربية
س – نحن كشعب فلسطيني نموذج لباقي الشعوب العربية ورغم الحصار والمعناه التي نمر بها نؤدي رسالتنا بأخلاقنا وبوطنيتنا وان الشعب الفلسطيني موجود في المحافل العربية والدولية بكل إمكانيته المتواضعة البسيطة لنخرج بشكل مشرف بين الدول العربية ونؤدي رسالتنا بكل شفافية وبكل احترام .

ج – كلمة شكر لمن توجهها ؟
س - بشكر اللجنة الاولمبية علي ما قدمته من تسهيلات لمهمتنا وللمشاركة في دورة الألعاب العربية واخص هنا بالشكر إلي بيتنا الكبير نادي غزة الرياضي عميد الأندية الفلسطينية وبشكر إدارته علي ما توفير الدعم اللوجستي البسيط ونأمل من الله أن نحقق شيئا لفلسطين العظيمة .

س – ما هو انطباعك في المشاركة بأكبر وفد رياضي فلسطيني علي مستوي الدورات العربية السابقة ؟
ج – إننا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وأراضي الثمانية وأربعين والشتات شعب واحد وسنمثل فلسطين في الدورة الألعاب العربية تحت شعار واحد وهو فلسطين أولا ونعتبر أن فلسطين فوق الجميع وكلنا تحت علم واحد وأنا أتشرف أن أكون احد المشاركين في الوفد الفلسطيني الكبير والذي مكون من 161 شخصية رياضية .