الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية البريطانية تعقد ورشة عمل بالتعاون مع غرفة تجارة بيت لحم

نشر بتاريخ: 06/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 13:19 )
القدس -معا- عقدت القنصلية البريطانية في القدس الشرقية ورشة عمل في فندق قصر جاسر انتركونتننتال- بيت لحم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم.

وتستهدف هذه الورشة تعريف الشركات الفلسطينية المعنيه بتطوير منتجاتها او دخول اسواق جديده اوانشاء علاقات تجاريه مع بريطانيا من أعضاء الغرفة التجارية والصناعية محافظة بيت لحم على برامج الحكومة البريطانية وخدمات القنصلية البريطانية لتسهيل وتفعيل عمل هذه الشركات.

في بداية اللقاء رحب الدكتور سمير حزبون رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالقنصل العام السيرفنسنت فين، وبالحضور وشكر جهود القنصلية البريطانية على تنظيم هذه الورشة لما لها من أبعاد اقتصادية وتجارية هامه.

بدوره شكر القنصل البريطاني السير فنسنت فين غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم لدورها الفعال في دعم و تفعيل القطاع الخاص الفلسطيني في محافظة بيت لحم. واستعرض الدور الذي تلعبه بريطانيا في مساعدة القطاع الخاص الفلسطيني ليقوم بدور فعَال في قيام الدولة الفلسطينية.

كما قام نسيم نور مدير برامج القطاع الخاص لدى وزارة التنمية البريطانية DFID بعرض اولويات عمل وميزانية وزارة التنمية البريطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي تبلغ 80 مليون جنيه استرليني حيث تقسم الى ثلاث مجالات رئيسية هي: دعم بناء الدولة، المساعدات الإنسانية، ودعم القطاع الخاص الفلسطيني.

وتناولت الورشة تقديم مشروع تطوير اسواق جديدة FNMDمن قبل مدير المشروع السيد محمد نسيبة الذي يعنى بدعم المنتجين والمصنعين الفلسطينين لتطوير منتجاتهم وتحسينها والوصول إلى أسواق جديدة محليا ودوليا علما بان هذا المشروع ممول من وزارة التنمية الدولية البريطانية DFID بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني والبنك الدولي ومنفذ من قبل شركة البدائل التطويرية.

كما تناولت الورشة شرحا حول إجراءات الاستيراد والتصدير الخاصة ببريطانيا قدمها السيد ميشيل جلة الملحق التجاري من المنظمه البريطانيه للتجاره والاستثمار في القنصلية البريطانية. كما وتناولت الورشة اجراءات إصدار التأشيرات إلى بريطانيا؛ حيث قامت مساعدة قسم التأشيرات في القنصلية البريطانية السيدة عايدة البينابتقديم شرح وافي حول إجراءات إصدار التأشيرات بما في ذلك الوثائق والمستندات اللازمة.

و قد اعرب الحضور عن شكرهم و تقديرهم لجهود القنصلية البريطانية و تفاعلوا من خلال توجيه بعض الاسئلة للطاقم القائم على هذه الورشة.