الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية فلسطين الخيرية يناقش قضية ذوي الاحتياجات الخاصة مع مؤسسة الشارقة للخدمات الانسانية

نشر بتاريخ: 17/11/2006 ( آخر تحديث: 17/11/2006 الساعة: 13:02 )
معا- التقى امس وفد من جمعية فلسطين الخيرية الذي يزور دولة الإمارات العربية المتحدة بالشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام مؤسسة الشارقة للخدمات الإنسانية بالشارقة لمناقشة احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة ممن ترعاهم الجمعية.

وقدم سمير الجدي رئيس جمعية فلسطين تصوراً عاماً للظروف والمعاناة الصعبة التي تكابدها هذه الفئة المحرومة في الوطن بسبب قلة الإمكانات وعدم توفر أدنى متطلباتهم، بما فيها الأجهزة الطبية التي تمكنهم من ممارسة حياتهم والتواكب مع التطورات اليومية.

وشدد الجدي على ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة الهامة، ودمجها في الحياة العامة، من خلال إقامة برامج تأهيل خاصة وإلحاقهم في مشروعات عامة تدفع عجلة التطور، ودمجهم في أعمال تعود بالنفع عليهم، وعدم النظر إليهم كعبء داخل المجتمع.

وذكر الجدي أن أعداد ذوي الاحتياجات تزايد خلال انتفاضة الأقصى خاصة في الأعوام الأخيرة التي شهدت استخدام القوات الإسرائيلية لصواريخ موجهة تعمل على بتر أطراف المصابين الأمر الذي يستدعي العناية بهم ورعايتهم كون غالبيتهم من الشبان في مقتبل عمرهم.

وشدد الجدي على أهمية تعاون كافة المؤسسات المعنية في الوطن العربي على تنفيذ برامج تساعد هؤلاء الشبان على استكمال حياتهم وتوفير الاحتياجات التي تخفف من معاناتهم، مقدماً شكره للدور الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات العربية ومؤسساتها الرسمية والعامة للشعب الفلسطيني.

من جانبها أبدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي تضامنها مع الشعب الفلسطيني الصامد في وجه العدوان، والدور الإماراتي الداعم للقضية الفلسطينية في ظل الأوضاع الصعبة التي يكابدها نتيجة للإغلاق والحصار الاقتصادي, مؤكدة وقوف مؤسسة الشارقة إلى جانب فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في فلسطين، والعمل على التخفيف من معاناتهم.