الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ابو ليلى" يستنكر اعتداء المستوطنين المتطرفين على مسجد بروقين

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 14:20 )
رام الله- معا- استنكر النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتداء مجموعة من المستوطنين المتطرفين على بلدة بروقين في محافظة سلفيت ومحاولة احراق مسجد البلدة اضافة لاحراق عدد من المركبات العائدة لمواطنين من البلدة

وقال النائب ابو ليلى ان قطعان المستوطنين يواصلون اعمال العربدة والتخريب بدعم لا محدود من قبل المؤسسة الرسمية في اسرائيل التي تقدم لهم الدعم لتنفيذ اعتداءات على المواطنين العزل ، وان اعمال المستوطنين تتم أمام أعين جنود الاحتلال الذين يقدمون لهم الحماية، ولا يعملون على وقف هذه الجرائمهم.

واضاف ابو ليلى: إن هذه الأعمال اللا أخلاقية والعنصرية التي يقوم بها المستوطنون تأتي في ظل استهداف منظم ومدروس من قبل الاحتلال ومستوطنيه، ولا سيما ان قوات الاحتلال التي تقف على راسها حكومة يمينية متطرفة قد شرعت هذه العمليات للمستوطنين من خلال توفير الحماية لهم خلال تنفيذ اعتداءاتهم، اضافة الى تسليح المستوطنين لمواجه ابناء شعبنا الاعزل، الذي يدافع عن ارضه وحقوقة التي كفلتها له كافة الاعراف والقوانين الدوليه.

وطالب النائب ابو ليلى المؤسسات الدولية بالعمل على توفير الحماية لشعبنا، خاصة وان اعمال المستوطنين تتم أمام أعين جنود الاحتلال الذين يقدمون لهم الحماية، ولا يعملون على وقف جرائمهم ، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل التزاماته الأخلاقية من أجل إنهاء الاحتلال ووقف عمليات القتل والتخريب التي يقوم بها جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

ونوه ابو ليلى الى ان الاحتلال الذي يقدم الدعم لمستوطنيه يهدف الى اغراق المنطقة في دوامه عنف ، مشيرا الى تصاعد الحملة الاسرائيلية بشكل كبير بعد التوجه الفلسطيني للامم المتحدة بهدف احباط أي تقدم سياسي فلسطيني على الصعيد الدولي ، منوها ان هذه الاعتداءات تاتي في اطار الابتزاز الذي يمارسه الاحتلال ضد ابناء شعبنا .

ودعا ابو ليلى ابناء شعبنا في كافة الاماكن الى اخذ الحيطة والحذر والاستعداد للتصدي لمحاولات المستوطنين تنفيذ اعتداءات بحقهم .

وفي سياق متصل استنكر النائب ابو ليلى عمليه الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال الليلة الماضية في قطاع غزة والتي ادت الى استشهاد مواطن واصابة اخرين بجروح.