الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإرشاد التربوي باريحا ينظم ورشة حول تعزيز لغة الحوار

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 14:21 )
اريحا- معا- نظم قسم الإرشاد و التربية الخاصة في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار " اليوم " ورشة عمل للمرشدين التربويين ومشرفات رياض الأطفال " بعنوان تعزيز لغة الحوار من اجل مجابهة الحقد و الكراهية في المدرسة ".

و ذلك بحضور مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش و مدير مركز الدراسات و التطبيقات التربوية غسان عبد الله و مديرة مركز الطفل نادرة المغربي و رئيس قسم الإرشاد ميسون براهمة ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي .

و في كلمته رحب الحواش بالحضور مؤكداً على أهمية العمل على تحسين نوعية التعليم من خلال إكساب المرشدين ومشرفات رياض الأطفال المهارات اللازمة للتعامل مع الأطفال و تعزيز لغة الحوار بينهم , بالإضافة إلى دورهم المركزي في محاولة الحد من العنف في المدارس .

من جانبها أشارت براهمة الى أهمية مثل هذه اللقاءات في تشبيك العلاقات بين المرشدين التربويين و رياض الأطفال والمؤسسات الاجتماعية و المساعدة على إكساب المرشدين مهارة في تطوير آليات العمل للحد من ظاهرة العنف في المدارس .

بدوره أوضح عبدالله أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات عقدت بعنوان لغة الحوار للحد من الكراهية و ذلك في محاولة لمجابهة آثار الكراهية و الحقد في المجتمع الفلسطيني باعتبار المدرسة المجتمع الصغير.

كما اشار عبد الله إلى أن هذا الجهد يصب في المساعي الوطنية الحثيثة لنشر و تعميم أجواء التسامح و المصالحة الوطنية الفلسطينية , و حتى يكون هناك دور فاعل للتربويين في ذلك.

يشار الى ان هذه الورشة تأتي تأتي ضمن خطة الإدارة العامة للإرشاد و التربية الخاصة وبدعم من مؤسسة كندا فند , و تستمر الورشة ليومين و تشمل مرشدي المدارس الحكومية و رياض الأطفال