الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نماء" تطلق مشروع "ازرع حديقة منزلك" برعاية وزارة الشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 16:10 )
غزة - معا - أطلقت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية "نماء" اليوم مشروع ازرع حديقة منزلك برعاية وزارة الشباب والرياضة بالحكومة المقالة.

وعُقد اللقاء الترحيبي في مقر الجمعية بمدينة جباليا بحضور أ. بلال البرش المدير التنفيذي للجمعية والمحاضر م . موسى الحاج علي ومنسق المشروع أ . حسن خضر.

ورحب البرش بالمشاركين في المشروع مؤكدا في كلمته حرص الجمعية الدائم على دعم المشاريع الزراعية المتنوعة في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأضاف البرش " إننا نهدف من خلال المشروع أن نعيد إحياء الحديقة المنزلية بحيث يتم زراعتها بكل ما تحتاجه الأسرة من خضار بيتية تسد رمق الأسر الفقيرة، وهذا الأمر قد يبدو بسيطًا ولكن فائدته كبيرة للأسرة الفقيرة وللشباب الذي يعاني البطالة وقلة العمل" .

وأكد البرش " ان المشروع يساهم في تقليل نسبة البطالة بشكل محدود بين الشباب ضمن ماهو متوفر من إمكانات والتي تتمثل بإعادة استغلال الحديقة المنزلية من خلال زراعتها بالخضروات المفيدة التي يمكن أن تستفيد منها الأسر الفلسطينية الفقيرة".

من جهته وجه منسق المشروع حسن خضر الشكر لوزارة الشباب والرياضة على رعاية المشروع مؤكداً أن المشاركين في الدورة يمثلون الشباب الذين انطبقت عليهم الشروط والمعايير للاستفادة من المشروع ".

وأضاف خضر " إن المشروع يأتي في ظل ارتفاع نسب البطالة في أوساط الشباب الفلسطيني، إضافة لفقدان آلاف الأسر الفلسطينية لمصادر دخلها بسبب الحصار والتضييق المفروض على قطاع غزة.

وحث خضر المشاركين في المشروع على الالتزام بالمحاضرات والتركيز على الجانب العملي الذي يعد الأهم في هذا المجال .