الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد غرق طفلين- حماس تدعو "الأونروا" للاهتمام بخدمات المخيمات

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 16:31 )
غزة- معا- اعربت حركة حماس عن حزنها الشديد لمقتل طفلين غرقا بأحد برك التصريف الصحي بمخيم خان يونس، داعية الجهات الرسمية كالحكومة بغزة والبلدية و"الأونروا" لحل مشاكل المخيم جدياً وفوراً.

ودعت الحركة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لعدم مواصلة الإنفاق على مخيمات ألعاب الصيف في حين تعاني بعض المخيمات وعلى رأسها مخيم خان يونس الغربي من الإهمال المطلق على مدى عقود.

وقالت الحركة في بيان للرأي العام انها فجعت بمأساة وفاة الطفلين الشقيقين ملك ووسام أحمد أبو سحلول إثر غرقهما في نقطة تجميع للمياه العادمة في منطقة المعسكر الغربي بخان يونس، هذه النقطة التي أنشأها السكان قبل فترة من الزمن، ولم تجد الاهتمام والمتابعة من الجهات الرسمية، حتى أصبحت بؤرة للموت والأمراض.

وأعربت عن إدانتها لما أسمته "التقصير" الذي أدى لهذا الحادث، مطالبة للجهات الرسمية وعلى رأسها الحكومة بغزة بتشكيل لجنة تحقيق مهنية ومحايدة تحدد الجهة أو الجهات التي تتحمل الإهمال والتسبب في هذه المأساة.

ودعت وكالة الغوث الدولية إلى بذل المزيد من الجهود والمشاريع لخدمة اللاجئين في معسكر خان يونس، مؤكدة ان وكالة الغوث هي الجهة المسؤولة عن كافة الخدمات في معسكر خان يونس، وكافة معسكرات اللاجئين، خاصة أن معسكر خان يونس قد ظُلم تاريخياً من وكالة الغوث، ولم يحظ بالكثير من الخدمات الأساسية والضرورية.

وطالبت بلدية خان يونس للإسراع في إكمال مشروع الصرف الصحي لمنطقة معسكر خان يونس، والانتهاء منه بأسرع وقت، حتى يتم التخلص تماماً من نقاط تجميع المياه العادمة والحفر الامتصاصية.