الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جودة البيئة تزود مختبر الصحة بأجهزة قياس ومراقبة جودة الشواطئ

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 16:09 )
غزة- معا- زودت سلطة جودة البيئة مختبر وزارة الصحة بالعديد من الأجهزة المخبرية لقياس ومراقبة جودة الشواطئ وذالك ضمن لقاء رسمي حضره د. فؤاد الجماصي وم. سامي لبد ممثلين عن وزارة الصحة في مقر السلطة في مدينة غزة.

ويجدر الإشارة إلي إن هذة الأجهزة قدمتها وكالة الغوث الدولية إلى سلطة جودة البيئة بصفتها رئيس لجنة حماية ومراقبة الشواطئ. وقد حضر مراسم التسليم ممثلا عن وكالة الغوث م. زهدي صلاح موضحا أن هذه الأجهزة تستخدم لقياس جودة مياه الشواطئ ومراقبة الثلوث وتحديد نسبته وهي تفيد في تحديد اماكن الثلوث من عدمه علي طول الساحل البحري.

من جهته أكد د. يوسف إبراهيم رئيس السلطة علي الجهود الدائمة التي تبذلها وكالة الغوث في دعم الشعب الفلسطيني والوقوف علي همومه معتبرا هذه الخطوة مساهمة فعالة من وكالة الغوث في دعم البيئة الفلسطينية وتحسين جودتها كما نوه إلي أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين جميع مؤسسات المجتمع المحلي من اجل خدمة المواطن الفلسطيني لما لها من اثأر ونتائج أفضل.

وأشار إلي إن سلطته لديها العديد من اتقافيات التعاون المشترك مع العديد من المؤسسات من اجل خدمة القضايا البيئية والوصول إلي التنمية المستدامة التي لن تتحقق من وجهة نظره إلا بتضافر جهود الجميع والعمل المثمر والفعال ضمن استراتيجيات محددة وواضحة تصب في النهاية في خدمة الصالح العام للبيئة الفلسطينية التي تعاني جراء الممارسات الخاطئة والسياسات الاحتلالية الممنهجة.

من جانبه شكر م. بهاء الدين الأغا مدير عام التخطيط بجودة البيئة ورئيس لجنة حماية ومراقبة جودة الشواطئ جميع الأطراف التي ساهمت في دعم سلطته ووزارة الصحة مؤكدا علي أن ذلك يعود بالنفع والفائدة علي الجميع ويصب في مصلحة البيئة ويخدم أهدافها السامية مؤكدا علي إن الهدف في النهاية هو العمل المشترك من اجل رفعة شان المواطن الفلسطيني وحقه في العيش في بيئة آمنة وسليمة.

كما شكر د. الجماصي كل من سلطة جودة البيئة ووكالة الغوث الدولية على دعم مختبر وزارة الصحة بهذه الأجهزة الهامة وأثنى على التعاون المشترك بين وزارته و جودة البيئة ووكالة الغوث.