الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصناعات الغذائية ينهي الاستعدادات لافتتاح معرض "غذاؤنا 2011"

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 15:33 )
رام الله - معا - أعلن اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية، اليوم، عن انهاء الاستعدادات لتنظيم وافتتاح معرض الغذاء الفلسطيني-غذاؤنا 2011، والذي سيتم إقامته تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ويفتتح في الخامس عشر من شهر كانون أول الجاري في نابلس في قاعات سليم أفندي.

ويعتبر هذا المعرض من أهم الانجازات السنوية لاتحاد الصناعات الغذائية، حيث تم إقامته خلال العامين الماضين في كل من رام الله وأريحا وزاره اكثر من 20 الف زائر وشاركت فيه 50 شركة عارضة من كبرى الشركات العاملة في الصناعات الغذائية.

وأكد المهندس فؤاد الاقرع المدير الفني للاتحاد أن المعرض هذا العام سيشهد نقلة نوعية على مستوى التنظيم والمشاركة وسيتم دعوة اكثر من 2000 تاجر من الضفة وداخل الخط الاخضر لعقد صفقات تجارية في المعرض وسيتم توجيه دعوات للشخصيات الاعتبارية في الوزارات والمؤسسات المحلية والأجنبية.

ويمثل المعرض احد أهم النشاطات التجارية للاتحاد حيث عقدت المصانع الغذائية خلال المعرض السابق صفقات تجارية ضخمة. ويندرج تنظيم معرض الغذاء الفلسطيني ضمن جهود الاتحاد والتي يبذلها لزيادة حصة المنتجات الغذائية الفلسطينية في السوق المحلية.

جدير ذكره أن معرض الغذاء الفلسطيني يعتبر من أكبر المعارض الصناعية التخصصية ويعد قطاع الصناعات الغذائية من أكثر القطاعات تقدماً في فلسطين، حيث يحتل نسبة تفوق ال23% من قطاع الصناعة، والشركات العاملة في هذا القطاع معروفة بالتزامها في خدمة المجتمع وترسيخ عنصر الجودة.