السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة حول فساد الاغذية في مدرسة الاسراء والشارقة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 16:17 )
قلقيلية- معا- عقدت جمعية حماية المستهلك في محافظة قلقيلية بالتعاون مع مكتب وزارة الاقتصاد قسم حماية المستهلك في المدينة وقسم الصحة والبيئة في وزارة الصحة ومؤسسة الأشبال والزهرات ندوة بعنوان "فسادالاغذية ودعم المنتج الوطني".

وشارك في الندوة سحر خدرج وفالا بياري واحمد خضر من جمعية حماية المستهلك والمهندسين محمود صالح وبشار بشناق من مكتب وزارة الاقتصاد ومحمد سليم من وزارة الصحة وشرين عودة من مؤسسة الأشبال والزهرات.

وجاءت هذه الفعالية التثقيفية من اجل بحث الشراكة بين الجمعية وطلبة المدارس في موضوع حماية المستهلك والدفاع عنه والعمل معا للتعريف المستهلك بكيفية التعامل والكشف عن الأغذية الفاسدة.

وفي بداية الورشة رحبت خدرج بالحضور وأكدت على دور الجمعية في حفظ حقوق المستهلك الفلسطيني في جميع الملفات وليس الغذاء فقط وتوعية المستهلك بحقوقه والية حمايتها عبر الجمعية.وأشارت إلى دور الجمعية ألتنسيقي مع وزارات الاختصاص, وأهمية متابعة مقاصف المدارس من وزارات الاختصاص لضمان سلامة ما يقدم لطلبة المدارس وضرورة اعتماد مواصفة محددة للسلع التي تدخل المدارس حرصا على صحة الطلبة وسلامة الغذاء من جهة أخرى.

بدوره استعرض صالح وبشناق الدور الذي يقوم به قسم حماية المستهلك في الوزارة من جولات ميدانية للمراقبة السوق الفلسطينية لضمان تقديم أفضل السلع للمستهلك. وتطرق للحديث عن فساد الأغذية والعوامل المودية لفسادها وأكد على ضرورة وجود بطاقة البيان باللغة العربية لما لها من دور كبير في معرفة المستهلك بمدى صلاحية السلع. وأشاد بالمنتجات الوطنية التي تخضع للمواصفات الفلسطينية وما يحققه التعامل مع هذه المنتجات من فائدة للاقتصاد الفلسطيني ودعا إلى عدم التعامل مع سلع المستوطنات لما لها من ضرر كبير على صحة وسلامة المستهلك.

وشكر محمد داود رئيس الجمعية مديرية التربية والتعليم ممثله بمديرها يوسف عودة على تعاون المديرية من خلال إفصاح المجال للعقد مثل هذه الندوات للما لها من أهمية بتعريف الطلبة وحمايتهم من الأغذية الفاسدة.