الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

واعداً بمساعدتها: عبد القادر الحسيني يزور مدرسة أمليسون الأبتدائية الجديدة في القدس

نشر بتاريخ: 17/11/2006 ( آخر تحديث: 17/11/2006 الساعة: 16:59 )
القدس- معا- زار عبد القادر فيصل الحسيني مدير مؤسسة فيصل الحسيني مدرسة امليسون الأبتدائية الجديدة والتي قامت جمعية امليسون بأنشائها حديثا في جبل المكبر بمنطقة غزيل.

وكان في استقبال الضيف مديرة المدرسة فاطمة فتيحة والمشرفة التربوية نائبة رئيسة الجمعية رحاب عبيدية ومسؤولة العلاقات العامة في الجمعية وفاء الطويل وطاقم المعلمين والمعلمات.

وقام الضيف بالتجوال في مرافق المدرسة والتي بنيت وصممت بطريقة تتناسب مع راحة الطلاب والتي تم افتتاحها مطلع العام الدراسي والتحق بها ما يزيد عن 260 طالب وطالبة من الصف الأول الأبتدائي ولغاية الصف السادس الأبتدائي والتي تخدم سكان قرية امليسون وجبل المكبر والسواحرة وراس العامود وصور باهر.

وقد أثنى الحسيني على هذا الصرح التعليمي المميز "والذي يعتبر مفخرة لمدينة القدس وضواحيها" ووعد بمد يد العون والمساعدة من خلال مؤسسة فيصل الحسيني لتطوير وتزويد هذه المدرسة بالمعدات العلمية اللازمة لتتناسب مع القاعدة الأساسية التي بنيت ووجدت من أجلها.

ومن الجدير ذكره بأن المدرسة تقوم بتطبيق المناهج الفلسطينية في كافة شعبها وتم مراعاة أختيار المعلمين والمعلمات ذوي الخبرة والتأهيل رغبة بالنهوض بمستوى التعليم في محافظة القدس.

وأفادت وفاء الطويل مسؤولة العلاقات العامة أن المدرسة شرعت منذ بداية الشهر الجاري بتطبيق نظام دورات التقوية للطلاب الذين يعانون من مشاكل تعليمية وذلك بالتنسيق مع أولياء أمور الطلاب.

كما وخصصت المدرسة لطلابها ثلاثة أيام أسبوعية للنشاطات اللامنهجية والتي تهدف المدرسة من خلالها لتوثيق علاقة الطالب بالمدرسة وتعزيز وتقوية القدرات الرياضية والثقافية التي يتمتع بها عدد كبير من الطلاب والطالبات.