السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 17:36 )
رام الله- معا- التقى وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. مشهور أبو دقة في مكتبه في مقر الوزارة وهدف الإجتماع إلى بحث سبل التعاون بين الوزارتين ومن أهمها إحداث نقلة نوعية في خدمات البلديات والتحول نحو بلديات الكترونية قادرة على تقديم خدماتها للمستفيدين بجودة الكترونية ، مستخدمة أفضل وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتاحة بطريقة تفاعلية، اّمنة وبسرعة وشفافية وبأقل تكلفة ممكنة.

وقد حضر الإجتماع عدد من الخبراء والمسؤولين ذوي العلاقة من الوزارتين.

وتم خلال الإجتماع إطلاع الوزير ابو دقة على تجربة وزارة الحكم المحلي في إنشاء مراكز خدمات الجمهور في عدد من البلديات والتي ستشملها كافة، وتعميم الفكرة على جميع الهيئات بإعتبارها خطوة هامة تساعد في التحول إلى بلديات الكترونية.

وكذلك تم مناقشة أهمية الترميز البريدي وقيام الهيئات المحلية بوضع تسميات للشوارع وترقيم المباني والشقق. وقد ناقش الحضور إمكانية توفير بريد الكتروني مجانا لكل مواطن وإمكانية ربط الهيئات المحلية الفلسطينية ضمن الشبكة الحكومية وتفعيل مكاتب البريد الفلسطينية. وقد تم الإتفاق خلال الإجتماع على تشكيل لجنة من الوزارتين لمتابعة الموضوع بما يحقق الفائدة للهيئات المحلية وتحويلها الى بلديات الكترونية لتحسين مستوى خدماتها.