السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- الشرطة تقبض على متهم بقتل مواطن وتضبط اداة الجريمة

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 20:21 )
الخليل - معا - ألقت الشرطة اليوم الاربعاء، القبض على المشتبه به بجريمة قتل المجني عليه يوسف عيسى محمد عوض 23 عاما من سكان بلدة يطا جنوب الخليل وضبطت المبرزات وأداة الجريمة وكشفت عن ملابساتها.

وأوضح بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، نقلا عن العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل بأن الشرطة تلقت بلاغا حول فقدان الشاب يوسف عوض من بلدة يطا، وعلى الفور باشرت بعمليات البحث والتحري لجمع المعلومات حول اختفائه.

وأضاف عوض انه في ساعات صباح اليوم وردت معلومة من مواطن تفيد بوجود جثة في منطقة خلة صالح جنوب بلدة يطا، فتحركت قوة من الشرطة والمباحث والنيابة العامة إلى المنطقة، وعند وصولها الى المكان تأكدت من وجود جثة مجهولة الهوية، وتم استدعاء فريق مسرح الجريمة الذي باشر عمله بإغلاق المكان وجمع الأدلة وإجراء التحقيقات الأولية، والتي دلت على وجود عدة طلقات نارية، وتم نقل جثمان المجني عليه إلى مستشفى الخليل الحكومي بواسطة إسعاف الهلال الأحمر.

وبين العقيد عوض بأن الشرطة والنيابة العامة تأكدت بأن الجثمان يعود للشاب يوسف عوض، وقد تمكنت من إلقاء القبض على المشتبه به خلال في وقت قياسي بعد ارتكاب الجريمة.

من جانبه قال الرائد حسن الجبارين بأن الشرطة استصدرت أمر تفتيش من النيابة العامة لمنزل المشتبه به، وخلال عملية التفتيش عثر على بطاقة شخصية، ومبلغ مالي يقدر بـ 45 الف شيكل، ودفتر شيكات، وجهاز خلوي، وحقيبة يد صغيرة وجميعها تعود للمجني عليه، كذلك تم ضبط أداة الجريمة وهي مسدس.

وأشار الجبارين بأن النيابة العامة أحالت جثمان المغدور الى معهد الطب الشرعي في ابو ديس للتشريح، مشيراً الى ان التحقيقات دلت على نشوب خلاف بينهما مما دفعهما إلى الانتقال من منزل المشتبه به إلى منطقة خلة صالح وهي خالية من السكان ونائية، وقد حصل عراك بالأيدي بينهما ومن ثم تطور إلى إطلاق نار، كما دلت التحقيقات بوجود خلاف مادي بين المشتبه به والمغدور واللذين كانا يعملان في تجارة الأدوات الكهربائية.

وقد تم توقيف المشتبه به من قبل النيابة العامة للاستكمال الإجراءات القانونية وعرضه على القضاء.