السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الاتصالات الفلسطينية في زيارة لجامعة القدس لتطوير سبل التعاون

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 19:23 )
القدس - معا - استقبلت جامعة القدس اليوم عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، وكان باستقبالهم كلاً من د. مروان عورتاني القائم بأعمال رئيس الجامعة، ود. عماد أبو كشك نائب الرئيس للشؤون المالية ورئيس دائرة العلوم السياسية.

وحضر اللقاء كلا من د.خلود الدجاني أمين عام الرئاسة، ود. محاسن عنبتاوي عميد كلية الهندسة، ود. سامر بالي رئيس دائرة الهندسة الالكترونية، ود. عدنان اللحام عميد كلية العلوم والتكنولوجيا.

وتأتي هذه الزيارة في إطار توجه الجامعة لتوثيق أواصل التعاون مع القطاع الخاص الفلسطيني بشكل عام وبشكل خاص شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعرفة.

وعبر العكر عن حرص مجموعة الاتصالات على توثيق علاقتها بجامعة القدس كأكبر مؤسسة عربية تعليمية داخل القدس الشريف، مؤكداً في ذات السياق حرصه وجل اهتمامه على تطوير علاقة خاصة مع الجامعة، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي لدعم صمودها وتطورها المتلاحق في خدمة المجتمع الفلسطيني وبالتحديد فئة الشباب.

واستعرض العكر برامج مجموعة الاتصالات في مجال دعم التعليم وبرامج الخدمة المجتمعية الأخرى، وعبر عن أمله في تكون جامعة القدس الشريك التكنولوجي المميز في المستقبل القريب.

واستعرض ممثلي الجامعة مسيرة التطور والانجازات التي حققتها الجامعة خلال عمرها الفتي على جميع الأصعدة من حيث البنية التحتية ورفع المستويات الأكاديمية والمراكز والمعاهد، والانجازت المميزة في مجال البحث العلمي والعلاقات الدولية، في مقابل المعوقات الجسام التي واجهتها وبذلها كامل الجهود من أجل تذليلها، كما وأكدت التزامها بتوفير فرص تعليم لكل طالب مؤهل لذلك ويرغب به، على أن لا يشكل العامل المادي عائقا أمام تحقيق أهداف المستقبل للشباب الفلسطيني.

بحث الطرفان آفاق التعاون المشترك فيما بينهم، وقد تمحورت حول البنية التكنولوجية والمعلوماتية في جامعة القدس سواء فيما يخص الأنظمة وخدمات شبكة الانترنت والاتصالات السلكية واللاسلكية، وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق فيما بين الطرفين على تشكيل لجنة فنية مشتركة لوضع دراسات تفصيلية لطبيعة التعاون المتكامل ومساهمة مجموعة الاتصالات لتطوير البيئة التكنولوجية في جامعة القدس.