الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب والرياضة تواصل تحضيراتها لعقد مؤتمر الشباب

نشر بتاريخ: 07/12/2011 ( آخر تحديث: 07/12/2011 الساعة: 18:21 )
رام الله - معا - دائرة الإعلام في وزارة الشباب والرياضة - تواصل وزارة الشباب والرياضة تحضيراتها لعقد مؤتمر الشباب المقرر أن يقام في الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بالبيرة برعاية وحضور د.سلام فياض رئيس مجلس الوزراء الذي سيلقي كلمة في افتتاح المؤتمر.
وأفاد منذر مسالمة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ومسير أعمال وزارة الشباب والرياضة ، ان المؤتمر يعقد في إطار الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية للشباب ،حيث عقد مؤتمر في مدينة القدس بالشراكة مع دائرة تنمية الشباب في المدينة وآخر سيعقد في لبنان لمدة يومين ، وثالث عقد في مدينة حيفا من قبل جمعية الشباب العرب لفلسطينيي الداخل .

كما أوضح وليد عطاطرة مدير عام الشباب في الوزارة ان محاور جلسات المؤتمر ستتضمن السياسات الشبابية وأبنية العمل الشبابي والشباب والنضال الوطني و الشباب والمواطنة ، وسيقود جلسات المؤتمر العديد من الشباب الذين خاضوا تجربة العمل الشبابي في المؤسسات الشبابية ، وسيشارك ما يقارب الخمسمائة مندوب من المؤسسات الشبابية الفاعلة التي ستغني النقاشات في المؤتمر ، إضافة لطلبة الجامعات وعديد المؤسسات الأهلية والوطنية .

وكانت وزارة الشباب قد عقدت مؤتمرها الأول العام الماضي وسط حضور كثيف من عديد الفعاليات والمؤسسات، حيث عملت وزارة الشباب وشركائها في التنمية الشبابية على إدراج نتائج المؤتمر وتوصياته في الإطار التنفيذي للخطة الإستراتيجية التي أطلقتها مستهل العام الجاري.

ويقام مؤتمر الشباب هذا العام بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، ووجهت الوزارة رقاع الدعوة للوزارات وأعضاء المجلس التشريعي و الثوري لفتح واللجنة المركزية لفتح والقوى والفصائل وكافة المؤسسات الوطنية والاجتماعية في محافظات الضفة .