الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل مجلس أولياء الأمور الموحد في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 10:46 )
نابلس- معا- بحضور مدير التربية والتعليم جنوب نابلس الأستاذ محمد عواد والنائب الفني في المديرية الأستاذ صالح ياسين، ورئيس قسم النشاطات رغد الدخيل ورئيس قسم الرقابة عبد الله غازي ومشرف الكشافة الأستاذ جمعة الأزعر ومشرفة الكشافة هدى عيد، وممثلو مجالس أولياء الأمور في مدارس المديرية، عقد في مركز التدريب التابع للمديرية اجتماع لتشكيل مجلس أولياء الأمور الموحد على مستوى المديرية.

ويأتي هذا الاجتماع تنفيذاً لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، وبعد دعوة وجهها قسم النشاطات في المديرية عن طريق المدارس.

وفي كلمة مدير التربية قال عواد إن التعليم هو أهم مقومات الصمود في وجه الاحتلال، كما أن دور المعلم أساسي وعليه تترتب جملة من الأمور التربوية، ولتعزيز مبدأ الشراكة بين المديرية والمجتمع المحلي- وفق خطط وزارة التربية والتعليم العالي فإن دور مجالس أولياء الأمور ضروري لدعم البرامج التعليمية والتربوية بعيداً عن التجاذبات الحزبية والسياسية، وتطلع عواد إلى دور فاعل للمجالس على درب الشراكة في وضع الخطط التربوية والربط بين ثالوث النظام التعليمي ،البيت ،المدرسة والمجتمع .

كما عرض عواد مجموعة من القضايا والأمور التربوية منها الامتحانات الموحدة، نسبة التحصيل فيها ،فترات الدوام والتعويض، آلية التعيينات، دور الرقابة، أزمة التخصصات وبعض المشاكل التي تعيق سير العملية التعليمية.

كما أجاب عواد عن استفسارات الحاضرين في مواضيع تمحورت حول الدوام المدرسي، الزي المدرسي، حقيبة الطالب، استخدام التكنولوجيا لتبادل المعلومات بين المدارس وأولياء الأمور ، البناء المدرسي، نظام التقييم والاختبارات، ودور المرشد التربوي في المدرسة.

ورحّب النائب الفني بالحاضرين، وتحدث عن دور مجالس أولياء الأمور في خدمة العملية التعليمية وضرورة تعزيز هذا الدور من خلال ثقافة موحدة تعكس اهتمامنا بالطلبة الذين هم عماد المستقبل وأمل الأمة.

وفي كلمتها تحدثت رغد الدخيل عن دور ومهام مجالس أولياء الأمور في دعم وتطوير العملية التعليمية، وضرورة إيجاد أفضل وسيلة وآلية للتعاون بين الإدارات المدرسية ومجالس أولياء الأمور، وأضافت إن دور المجلس لا يتوقف عند تقديم الدعم المادي للمدارس، بل يعزز مبدأ الشراكة بين الجهتين من خلال أنظمة ولوائح تنص عليها الخطة العامة للنشاطات الطلابية.

وأضافت الدخيل أنه في سبيل انتخاب مجلس موحد، تم تقسيم مدارس المديرية إلى سبع مناطق جغرافية، على أن تنتخب كل منطقة ممثلاً لها في المجلس.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب أعضاء المجلس الموحد من المناطق الجغرافية السبع.