السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من تعليم المقالة ومديرية غرب غزة يتفقد المدرسة الأمريكية والعائلة المقدسة

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 12:46 )
غزة-معا- أكد الوكيل المساعد لشؤون التعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة د. زياد ثابت أن الوزارة تولي المدارس الخاصة اهتماماً كبيراً وتسعى لتلبية احتياجاتها وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها.

جاء ذلك خلال تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية غرب غزة المدرسة الأمريكية ومدرسة العائلة المقدسة من أجل الاطمئنان على سير العملية التعليمية والتعرف على احتياجات المدرستين.

وضم وفد الوزارة د.زياد ثابت الوكيل المساعد للشئون التعليمية ود.علي خليفة مدير عام التعليم العام وأ.حنان الحاج أحمد المدير المكلف بالمدارس الخاصة ومدير تعليم غرب غزة أ.عبد القادر أبو علي ورئيس قسم التعليم العام بالمديرية أ.محسن سعد .

وكان في استقبال وفدي الوزارة والمديرية مدير المدرسة الأمريكية أ.ربحي سالم ونائبه محمد عودة ومدير مدرسة العائلة المقدسة الأب جورج هرنانديز ونائبه أ.نفين حاكورة.

وأشاد ثابت بحالة الانضباط والاستقرار داخل المدرستين مؤكداً أن الوزارة تتواصل مع المدارس الخاصة ومدارس المسيحيين للاطمئنان على سير العمل فيها وتقديم كل ما يلزمها ولمعرفة طبيعة العمل فيها مشيراً إلى إشراف الوزارة على هذه المدارس ومتابعتها.

وطالب ثابت من إدارة المدرستين التواصل مع الوزارة والمديرية ووضعها في صورة المنهاج والنظام العام وأي تغيرات جديدة.

كما أوضح ثابت أن الوزارة يمكن أن تستفيد من البرامج التعليمية والنظم الخاصة بهذه المدارس مؤكداً أن طلبتنا هم سفراء فلسطين في الخارج ومن الضروري تعزيزهم بالقيم الوطنية والمواد الدراسية التي تحقق ذلك.

بدوره أكد مدير تعليم غرب غزة أ.عبد القادر أبو علي أن المديرية تقدم كافة التسهيلات للمدارس الخاصة وتتواصل معها بشكل دوري ودائم وترسل الموجهين التربويين لمتابعة المنهاج و المعلمين.

وأشاد أبو علي بروح التعاون من إدارات المدارس الخاصة مطالباً بتكثيفها وعدم اقتصارها على وقت معين وعند الحاجة.

وأوضح أبو علي أن مديرية غرب غزة تحرص على المناسبات الدينية للطلبة والمعلمين المسيحيين وتضع برامج خاصة لتعويض الطلبة ما يفوتهم خلال الأعياد الخاصة بهم.

وأكد أبو علي أن المديرية تفتح أبوابها لكافة المدارس الخاصة وإداراتها من أجل مصلحة الطلبة وتحقيق أهداف التعليم.

بدوره تقدم الأب جورج والسيد ربحي سالم بالشكر والتقدير لوزارة التعليم ولمديرية غرب غزة وخاصة أ.عبد القادر أبو علي الذي يحرص على توفير كافة الاحتياجات.

وأكد الأب جورج أن مدرسة العائلة المقدسة لا تواجه أي مشكلة مع المديرية مشيداً بروح التعاون الكبير والإيجابية من قبل مدير تعليم غرب غزة .

وشرح مدير المدرسة الأمريكية ربحي سالم نظام العمل الإداري والأكاديمي داخل المدرسة الأمريكية مشيراً إلى أن المنهاج الذي يدرس هو المنهاج الأمريكي إضافة إلى اللغة العربية والتربية الإسلامية والمواد الاجتماعية.

وبين سالم أن المدرسة تتواصل مع المديرية وهي على استعداد لتكثيف التواصل واطلاع المسئولين فيها على تفاصيل العمل ومستوى الطلبة.

وفي ختام الجولة تفقد وفدا الوزارة والمديرية مرافق المدرستين واستمع إلى ملاحظات الطلبة والهيئة التدريسية وقد أجاب وكيل الوزارة على كافة التساؤلات.