الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
هيئة الأسرى ونادي الأسير: استشهاد الأسير محمد منير موسى (37 عاما) من بيت لحم في مستشفى (سوروكا)

بلدية القرارة تبحث سبل التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 13:41 )
غزة-معا- استقبلت بلدية القرارة شمال مدينة خان يونس، أمس، وفدا من وزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين البلدية والوزارة.

وضم وفد الوزارة الزائر، مدير دائرة الجمعيات أسامة شرف، ورئيس قسم التنمية الاجتماعية محمد أبو العلا، والباحث الاجتماعي في مديرية خان يونس على العمور، وكان في استقبال وفد الوزارة العضو في المجلس البلدي عبد الحكيم العبادلة، والعضو عبدالرحيم السميري، والعلاقات العامة.

وبحث الجانبان خلال الزيارة وضع آلية لمساعدة المواطنين المحتاجين في المناطق المهشمة التي يصعب الوصول إليها، وكذلك رعاية الحالات الاجتماعية الصعبة.

من جهته، رحب العبادلة بوفد الوزارة ، مثنيا على دورهم الهام في خدمة الوطن والمواطن بما يحفظ حقوقهم وكرامتهم.

وأبدى العبادلة استعداد البلدية إلى العمل جنبا إلى جنب مع الوزارة في تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين في مناطق نفوذ البلدية.

من جانبه، أثنى السميري على جهود الوزارة في الوصول إلى كافة شرائح المجتمع، مشيرا إلى وجود قاسم مشترك بين البلدية والوزارة بأنهما أكثر مؤسستين يقصدهما المواطن.

بدوره، أكد شرف أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة الوزارة في التعاون مع البلديات من خلال عدة خطوات أولها لقاءات مباشرة بين رؤساء البلديات مع وزير الشؤون الاجتماعية ويليها اجتماعات مع لجان الأحياء بهدف الوصول إلى آلية يتم من خلالها التنسيق مباشرة بينهم وبين المعنيين في الوزارة.

ولفت إلى أن هذه اللقاءات ستهدف إلى وضع خطك لعمل برامج مشتركة بين البلديات والوزارة، مؤكدا أن البرامج تتضمن خدمات اجتماعية وإنسانية بدرجة أولى.