الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الشعبية السريلانكية تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 13:57 )
كولومبو- معا- أقامت جبهة التحرير الشعبية في سريلانكا بالتعاون مع الإتحاد الإشتراكي للطلاب إحتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك في قاعة المكتبة العامة بالعاصمة كولومبو.

وقد شارك في الإحتفال السفير الفلسطيني لدى سريلانكا و المالديف د. أنـور الأغـا، كما شارك فيه أيضاً مختلف الأحزاب السريلانكية ولجنة الصداقة والتضامن السريلانكية مع شعبنا.

وخلال الإحتفال، فقد ألقى تيلفين سيلفا الأمين العام لجبهة التحرير الشعبية كلمة عبر فيها عن تضامن حركته الشديد مع القضية والشعب الفلسطيني في مواجهة أشرس إحتلال في التاريخ، على حد قولهز

وتطرق خلال كلمته إلى بدايات الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والمآسي التي تعرض لها أبناء شعبنا طوال سنوات الإحتلال، والتي ما زالت متواصلة بشراسة.

وأضاف سيلفا أن هناك صعوبات واجهها أبناء الشعب الفلسطيني، وما زال يواجهها جراء الممارسات الإسرائيلية، مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة بالعمل على إنهاء الإحتلال الذي أعرب عن أمله في أن يزول، وأن ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه، وعلى رأسها الحق في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لينعم شعبنا بالحرية و الإستقرار.

وقد تحدث السفير الأغـا خلال الإحتفال عن أهمية إستمرار نشاطات التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، وتوجه بالشكر لجبهة التحرير الشعبية السريلانكية وكافة جمعيات وحركات التضامن السريلانكية مع الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل إستمرار سياسة الإحتلال، مذكراً بأن وجود الإحتلال الإسرائيليي هو العقبة الأساسية تجاه حل الصراع في المنطقة، و يحول دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما نوه السفير الأغا إلى الإنتهاكات الإسرائيلية تجاه هدم منازل المواطنين الفلسطينيين، سيما في مدينة القدس وضواحيها، وإذعان الحكومة الإسرائيلية في المضي قدماً نحو البناء و التوسع الإستيطاني في الأراضي الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس، حيث تتزايد وتيرة الإستيطان يوماً بعد يوم.

وقد أطلع السفير المشاركين على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية بصورة عامة، والمستجدات حيال طلب فلسطين لنيل العضوية الكاملة لدى الأمم المتحدة.
|156972|