الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يلتقي مع صندوق البلديات

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 17:48 )
رام الله - معا - استضاف د.سلام فياض رئيس محلس الوزراء في مكتبة برام الله اليوم الخميس كلا من رئيس واعضاء مجلس ادارة صندوق تطوير واقراض البلديات بالاضافة الى مدير عام الصندوق والادارة التنفيذي.

حيث استهل د.خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي ورئيس مجلس ادارة الصندوق بالشكر لرئيس الوزراء على الدعم المتواصل للصندوق والاهمية التي اولاها اياه من خلال الاشادة بالشفافية والمصداقية بعمل الصندوق والتي عبر عنها بالحديث الاسبوعي الذي خصصه د. سلام للحديث عن الصندوق كمؤسسة وطنية فاعلة في مجال الحكم المحلي.

بدورة قام د.سلام فياض بالاشادة بالدور الفعال الذي يلعبه الصندوق في الضفة الغربية وخاصة في قطاع غزة بتنفيذ المشاريع التنموية الرامية الى بناء الدولة، ونوه الى العمل على توسيع قاعدة الاستفادة من خدمات الصندوق لتشمل كافة هيئات الحكم المحلي (بلديات ومجالس قروية).

المهندس عبد المغني نوفل مدير عام الصندوق قام بالحديث عن دور الصندوق في تفعيل الاداء ليس فقط على مستوى البلديات وانما من خلال برامج خاصة تتماشى والسياسات الوطنية وسياسة الحكم المحلي في دمج المجالس القروية، حيث تم تحديد 17 منطقة تحوي اكثر من مئة مجلس قروي لتتحول مستقبلا الى بلديات.

واضاف د.سلام فياض الى ضرورة تجنيد الاموال من كافة المانحين بما فيها الصناديق العربية، وعبر عن قناعة بأن التنمية تكمن بالتعاون مع البلديات وتعتبر من توجهات المرحلة القادمة.