الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يبحث مع رئيس بلدية غزة أهمية مشروع مجمع الحرف والصناعات البلدي الممول بـ 5.5 مليون دولار

نشر بتاريخ: 18/11/2006 ( آخر تحديث: 18/11/2006 الساعة: 10:42 )
غزة - معا - بحث رئيس بلدية غزة د.ماجد أبو رمضان مع وزير الاقتصاد الوطني المهندس علاء الأعرج، موضوع مجمع الحرف والصناعات البلدي الواقع شرق مدينة غزة بالقرب من مقبرة الشهداء .

جاء ذلك في اجتماع للوزير ورئيس البلدية، الذي حضره أمين سر المجلس البلدي المهندس أسامة كحيل، واسماعيل أبو العلا المدير العام للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، ود. نهاد المغني مساعد رئيس البلدية للتنظيم والتخطيط الحضري "تناول"، حيث تناول الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بمشروع مجمع الحرف والصناعات البلدي المزمع تنفيذه بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 5.5 مليون دولار.

وأكد المجتمعون على أهمية المشروع لإثراء وتطوير التنمية الصناعية والاقتصادية في مدينة غزة، وأهميته لتلبية احتياجات القطاع الصناعي وخاصة الورش والصناعات المدمرة من قبل قوات الاحتلال.

وتم التأكيد على ضرورة أن يتم النظر في هذا المشروع الواقع على مساحة تقدر بـ 150 دونم، ضمن تخطيط كلي للمنطقة الصناعية الواقع بها المشروع والواقعة ضمن نفوذ بلدية غزة، والمقدرة مساحتها بحوالي 736 دونما، حسب التخطيط الهيكلي والتفصيلي الذي أعدته البلدية للمدينة.

وشدد المهندس الأعرج على أهمية المشاريع التي تدعم الصناعة وعلى أهمية أن تكون هنالك مناطق صناعية توفر مجال العمل والخدمات للصناعيين، مؤكداً على أهمية تنسيق هذه المشاريع بين الجهات المعنية، ومشدداً على أهمية دور البلديات وخاصة بلدية غزة في إنجاح تلك المشاريع ضمن ضوابط تخطيطية وتنظيمية محددة وسليمة.