الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي شباب رام الله ينظم مهرجان الوفاء للتراث وارث الاجداد

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 21:15 )
رام الله - معا - منذر خوالدة - انطلق نادي شباب رام الله صباح اليوم بفعاليات ونشاطات الجولة الاولى لمهرجان الوفاء للتراث وارث الاجداد بصحبت الوفد البلغاري بتوجه الى محافظة رام الله والبيرة بضيافة د. ليلى غنام بتعرف على الشخصيات السياسية والمؤسسات الرسمية في المدينة حيث رحبت غنام بالوفد وقدمت لهم هدية تذكارية واكدت بان هذا الوفد هم سفراء القضية الفلسطينية في بلغاريا ويعتبر الوفد منذ قدومهم بان فلسطين البيت الثاني لهم .

واشارت غنام بان هذه المبادرة من نادي شباب رام الله والوفد البلغاري هو الشعور بدفئ نحو القضية الفلسطينية بتعرف على المصاعب شعبنا وتعرف على الاماكن التاريخية والتراثية في بلدنا.

وبعده توجه وفد المهرجان الوفاء الى الضريح الشهيد ياسر عرفات وضع اكليل من الزهور على ضريح ومن ثم توجه الى المخيم الجلزون لتعرف على ازقات وشوارع ومنازل المخيم و ما يعاني المواطن الفلسطيني وبعدها توجه الوفد واعضاء نادي شباب رام الله .

" وفد مهرجان الوفاء " الى جامعة بيرزيت بتعرف على الكليات والمعاهد وطبيعة التخصصات بالجامعة من ثم توجه الى قرية برهوم لتعرف علة منشأت والصناعات الفلسطينية بتعرف على مصنع مطاحن وتجول فيه وبعدها توجه الوفد الى مدينة رام الله وتجول في ميدان وتعرف على بنيانها ومنازلها القديمة .

واكد رئيس نادي شباب رام الله ورئيس مهرجان الوفاء للتراث وارث الاجداد محمد حمد بشكر ودعم الى الدكتوره ليلى غنام والى المؤسسات التي ساهمت في استقبال الوفد البلغاري لانه هذه المؤسسات تعد المظلة اللامعة في بلدنا واشار على جميع الشواهد التي تعرف عليها الوفد البلغاري الذي تعتبر من عاداتنا وتقاليدنا وتراثنا .